الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021

Tommy

السعودية والإمارات تؤكدان تطابق الرؤي ووحدة المصير

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رسالة خطية إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تتعلق بالعلاقات الأخوية الوطيدة وسبل دعمها وتعزيزها .

وسلم الرسالة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان خلال استقبال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في إمارة دبي أمس الإثنين .

ويتزامن ذلك مع قيام الأمير محمد بن سلمان اليوم بجولة خليجية تشمل سلطنة عمان والإمارات والبحرين وقطر والكويت قبيل قمة دول مجلس التعاون التي تحتضنها الرياض منتصف الشهر الجاري .

وتأتي زيارة ولى العهد السعودى المرتقبة لدولة لإمارات ضمن الجولة الخليجية انطلاقاً من العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط الإمارات والمملكة العربية السعودية وتعزيزاً لأواصر المودة والمحبة ووشائج القربى التي تجمع شعبي البلدين وامتداداً للعلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تجمع قيادتى البلدين الشقيقين وحرصهما الدائم على دعم العمل الخليجي المشترك .

وقد أدانت الإمارات محاولات مليشيات الحوثي استهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية بطريقة ممنهجة ومتعمدة من خلال صاروخين باليستيين وطائرة بدون طيار مفخخة اعترضتهما قوات التحالف .

وأكدت في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي اليوم الثلاثاء أن استمرار الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية .

وأوضح البيان تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها .

وتتميز الشراكة السعودية الإماراتية برابط فريد قائم على الأخوة والتعاون الذي يصل إلى مستوى التكامل بين البلدين المؤثرين في المنطقة سياسيا واقتصاديا ويرتبطان بمصير مشترك وحاضر يرنو إلى مستقبل زاهر .

ولا يقتصر التعاون بين البلدين على مجال عن الآخر فاللقاءات والتواصل المستمر يشمل التنسيق العسكري والتعاون الاقتصادي وبحث القضايا والملفات السياسية ذات الأولية لدى قادة الجانبين .

وتعكس الزيارات المتبادلة والمباحثات المتواصلة بين قادة ومسؤولي البلدين في وقت قريب وقصير الحرص المتبادل بين الجانبين على التواصل والتباحث وتبادل الرؤى وتنسيق الجهود وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما على مختلف الأصعدة .


السعودية والإمارات تؤكدان تطابق الرؤي ووحدة المصير
تقييمات المشاركة : السعودية والإمارات تؤكدان تطابق الرؤي ووحدة المصير 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق