السبت، 8 يناير 2022

Tommy

أكسبو 2020 دبى يحتضن اليوم الوطنى السعودى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قدم حفل "اليوم السعودي" في معرض إكسبو 2020 دبي أمس الجمعة أنشطة وبرامج وعروض ثقافية وفعاليات متنوعة وإبداعية تعكس ما وصلت اليه المملكة من نمو ونهضة في جميع المجالات تحت مظلة رؤية 2030 .

واستهل برنامج الحفل نشاطه بعزف النشيدين الوطنيين السعودي والإماراتي في مسرح الأمم بساحة الوصل وسط معرض إكسبو وشهد عرضاً للأوركسترا السعودية وأداء للعرضة السعودية وعرضا مرئيا وضوئيا مع مؤثرات صوتية على قبة الوصل إلى جانب الألعاب النارية على ساحات إكسبو بألوان العلم السعودي .

وأشعلت المسيرة الثقافية التى طافت شوارع المعرض الدولي وقدمتها مجموعة من الخيالة والفرسان الذين حملوا أعلام السعودية تفاعل الجمهور مع ما تضمنته من فقرات فنية وإيقاعات موسيقية إلى جانب استعراض خاص للموسيقى العسكرية السعودية ومجموعة الكشافة وأفراد المشاة بأزيائهم التقليدية التي تمثل كافة مناطق السعودية وتعكس التمازج الثقافي السعودي .

كما ألقت تجربة قاعة السينما التي تعد الأولى على مستوى الأجنحة المشاركة في إكسبو 2020 دبي الضوء على منطقة "العلا" التي تعد تحفة تاريخية ، في الوقت الذي سلط الفيلم السينمائي الخاص بمناسبة اليوم السعودي الضوء على ما وصلت له المملكة من نمو ونهضة في المجالات كافة تحت مظلة رؤية السعودية 2030 .

ونظم جناح المملكة أيضا في اليوم السعودي ندوات ومحاضرات وجلسات ترويجية للفرص الاستثمارية بالمملكة منها جلسة "استثمر في السعودية" وجلسة للتعريف بالمشاريع الكبرى للبلاد ، فيما تزينت سماء معرض "إكسبو 2020 دبي" ولأكثر من 40 دقيقة بألوان العلم السعودي من خلال استعراض جوي مبهر قدمته فرقة "الصقور الخضر" السعودية .

وأقام جناح المملكة في حديقة "الفرسان" عرضاً للأزياء التقليدية السعودية، حمل تواقيع مجموعة من المصممات السعوديات اللواتي برعن في تقديم الأزياء السعودية التقليدية بلمسات عصرية مميزة .

وجاءت الفعالية ضمن الجهود التي يبذلها الجناح السعودي بإكسبو للتعريف بالمملكة وبرؤيتها وبفرصها الكبيرة عبر سلسلة من الأنشطة المستمرة التي تسلط الضوء على أربع ركائز رئيسية هي : المجتمع الحيوي والطبيعة والتراث والفرص الاستثمارية .

وأكد السفير السعودي لدى الإمارات تركي الدخيل فى بداية الحفل على ترحيب بلاده بالجميع وحرصها على مشاركة العالم رؤيتها وطموحها نحو مستقبل مشترك مزدهر ، معدداً المقومات التي تملكها مدينة الرياض والتي تدعم ملف استضافتها لإكسبو 2030 .




أكسبو 2020 دبى يحتضن اليوم الوطنى السعودى
تقييمات المشاركة : أكسبو 2020 دبى يحتضن اليوم الوطنى السعودى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق