الثلاثاء، 8 فبراير 2022

Tommy

صندوق الاستثمارات السعودى يحصل على تصنيف A1

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


منحت وكالة "موديز" صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تصنيف A1 مع نظرة مستقرة ليصبح الصندوق مستثمراً استراتيجياً مؤثراً فى إقتصاد المملكة .

وقالت "موديز" إن تصنيف الصندوق السعودى يعكس أساسيات إئتمان قوية جداً وإنه يتمتع بمحفظة نوعية من الاستثمارات ذات توزيعات مستقرة ، مشيرة إلى أن الصندوق نما ليصبح أحد الكيانات الأساسية لتنويع الاقتصاد السعودي .

كما أكدت "موديز" أن صندوق الاستثمارات العامة السعودة يتمتع بوضعية سيولة ممتازة بأصول نقدية تقارب 45 مليار دولار وذكرت أن أصول الصندوق نمت من 152 مليار دولار في 2015 إلى 412 مليار دولار في 2020 .

وأشارت "موديز" في بيان لها إلى النمو الكبير في محفظة الصندوق منذ انتقال مهمة الإشراف إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وقالت أنه من المتوقع أن ينمو حجم أصول الصندوق أكثر خلال السنوات القليلة المقبلة تماشياً مع برامج تحقيق رؤية السعودية 2030 .

ويرى خبراء الإقتصاد أن حصول الصندوق على هذا التصنيف يعد إنجازاً مهماً يعكس النجاح في عدة عوامل منها تطبيق الصندوق لمعايير عالمية في الحوكمة وتمتعه بقوة مالية وتنوع محفظته وشركاته التابعة .

وأكد الخبراء إنه ليس من السهل حصول الصناديق السيادية على تصنيف ائتماني لذلك فإن حصول صندوق الاستثمارات العامة السعودي عليه يمثل مجهودا يتراوح ما بين 6 إلى 8 أشهر من العمل المتواصل مع وكالات التصنيف الائتماني .

ويشار إلى أن وكالة "فيتش" هي الأخرى قد منحت تصنيفا ائتمانيا عند (‭A‬) لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بما يتماشى مع التالتصنيفصنيف السيادي للمملكة وهو ما يعطي دعما قويا لصندوق الثروة السيادي ودوره الرئيسي في قيادة مسعى التنويع الاقتصادي للمملكة .




صندوق الاستثمارات السعودى يحصل على تصنيف A1
تقييمات المشاركة : صندوق الاستثمارات السعودى يحصل على تصنيف A1 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق