الأربعاء، 9 فبراير 2022

Tommy

الترفيه السعودية تطلق أول برنامج زمالة خارجية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أطلقت الهيئة العامة للترفيه مبادرة "صناع السعادة" التي هي بمثابة قاطرة الترفيه السعودي والتي تعمل على تدريب وتطوير الكوادر البشرية في القطاع الذي يعد أحد أهم القطاعات الوطنية وأحدثها فى المملكة العربية السعودية .

وعبر حسابه الرسمى بفيسبوك قال المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية أن الهيئة أطلقت أول برنامج زمالة بثلاث مسارات وابتعاث خارجي لجامعات وشركات رائدة .

وتتضمن المبادرة مجموعة من البرامج التعليمية والتدريبية والتطويرية منها برنامج الدبلوم في قطاع الترفيه بالتعاون مع جامعة (azure'd cote) الفرنسية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والبرامج التدريبية الإلكترونية في قطاع الترفيه بالتعاون مع أكاديمية باريس وبرنامج قادة الترفيه وبرنامج زمالة الترفيه وتحديات الترفيه والابتعاث الخارجي ومجموعة أخرى من البرامج الخاصة باكتشاف المواهب وستتم إضافة بعض البرامج المستقبلية وفق لحاجة السوق والقطاع .

ويعمل برنامج الزمالة على تزويد المستهدفين بأحدث الآليات المتبعة في تنظيم وتنسيق المهرجانات الترفيهية والموسيقية المحلية والعالمية وتفعيل التجارب الترفيهية أسوة بما يعيشه زوار موسم الرياض في منطقة "بوليفارد رياض سيتي" وهى إحدى أبرز المناطق الترفيهية للموسم .

كذلك يحظى المتدربون في البرنامج بشهادات وتراخيص معترف بها عالمياً في قطاع الترفيه ومجالاته المختلفة التي يشكل موسم الرياض أحد أبرز نماذجها على المستويين المحلي والإقليمي.

وتشمل المسارات الوجهات الترفيهية من خلال تفعيل التجارب الترفيهية وإدارة وتشغيل تلك المواقع وزوارها وانتهاء بمسار الترفيه الإلكتروني المعني بتصميم فعاليات تلك الألعاب وتنسيق وتشغيل المسابقات والبطولات ومعارض الألعاب .

وتتراوح مدة البرنامج ما بين 6-9 أشهر تقدم الهيئة فيها للمستهدفين مصاريف الإقامة والسفر والمواصلات خلال فترة تدريبهم الدولي لتمكينهم من التفرغ التام والاستفادة الكاملة من المواد التدريبية التي يشملها البرنامج في جميع مساراته .

وتعمل الهيئة العامة للترفيه بشكل منهجى ومتواصل لتحقيق استراتيجيتها لذلك هي تعلم بشكل متعمق لأن ذلك يحتاج إلى تأهيل الكوادر الوطنية في جميع المجالات الترفيهية بشكل نوعي ووفق المواصفات والمعايير الدولية .

فصناعة الترفيه السعودية ليس كما يعتقد البعض أنها عبارة عن فعاليات ومهرجانات وحفلات بل هي أعمق من ذلك بكثير فالهيئة بقيادة تركي آل الشيخ وبدعم لا محدود من عراب رؤية 2030 ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تعمل وفق منهجية مستدامة لتصبح المملكة ضمن أول أربع وجهات ترفيهية في آسيا وبين أول عشر وجهات ترفيهية في العالم.











الترفيه السعودية تطلق أول برنامج زمالة خارجية
تقييمات المشاركة : الترفيه السعودية تطلق أول برنامج زمالة خارجية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق