السبت، 5 فبراير 2022

Tommy

السعودية تستضيف مؤتمر "LEAP" العالمى سنويا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


استضافت العاصمة السعودية الرياض ضمن سعيها المتواصل ضمن رؤية 2030 مؤتمر Leap الذي يجمع مجتمع التكنولوجيا العالمي تحت سقف واحد لمواجهة أكبر التحديات الاجتماعية والثقافية في العالم .

وضم المؤتمر الذي عقد من 1 إلى 3 فبراير بالرياض أكثر من 350 متحدثا خبيرا عبر ست مؤتمرات من التقنية الصحية إلى الذكاء الاصطناعي لتقديم رؤى الخبراء والمحتوى المتطور .

ويمثل المؤتمر منصة عالمية وحدثاً استثنائياً يستضيف خبراء التقنيات المستقبلية والتقنيات المميزة الواعدة من جميع أنحاء العالم ، كما يعتبر منبرا للتقدم الدائم المتسارع والاعتماد لأحدث التقنيات .

وبعد النجاح الساحق الذى حققه مؤتمر ومعرض ليب قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبدالله السواحه إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وجه بإقامة المؤتمر سنويا في المملكة .

وبحسب بيان صدر أمس عن الجهة التنظيمية شهد المؤتمر ما قوامه 6.4 مليار دولار من الاستثمارات ومبادرات التقنيات الجديدة ومليون دولار من الجوائز الممنوحة للفائزين في مسابقة للشركات الناشئة .

كما تم الإعلان عن استثمارات متعددة وصناديق استثمارية داعمة للشركات الناشئة ورواد الأعمال بأكثر من مليار ريال (266 مليون دولار) بواقع الإعلان عن الإغلاق الثاني لصندوق "خوارزمي فينتشرز" بقيمة 262 مليون ريال .

وكذلك تم الإعلان عن إغلاق الصندوق الاستثماري الأول لـ"إمكان لرأس المال المغامر" بقيمة تتجاوز 187 مليون ريال وإطلاق "يونيفونيك إكس" بشراكة سعودية لبناء الشركات الناشئة .

ويتجه الاقتصاد الرقمي في المملكة للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بعيدا عن النفط بنسبة تبلغ 3%، وهو ما تسعى المملكة لتعزيزه مع رؤية 2030 .




السعودية تستضيف مؤتمر "LEAP" العالمى سنويا
تقييمات المشاركة : السعودية تستضيف مؤتمر "LEAP" العالمى سنويا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق