الثلاثاء، 1 مارس 2022

Tommy

الإمارات والسعودية توقعان أول اتفاقية مشتركة للتعاون في مجال التدقيق الداخلي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلنت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات خلال مؤتمر صحفى عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك في مجال التدقيق الداخلي بين جمعية المدققين الداخليين في دولة الامارات والجمعية السعودية للمراجعين الداخليين .

وقع الاتفاقية عن الجانب الاماراتي عبد القادر عبيد علي رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين وعبد الله بن صالح الشبيلي الرئيس التنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين في المملكة العربية السعودية .

كما أكد الجانبان على أهمية التدقيق الداخلي في ترسيخ مفاهيم وروح الحوكمة في الشركات بصفة عامة بإعتبار أن التدقيق المالي هو جزء ربما لا يتعدى 25% من المهمة الحقيقية للتدقيق الداخلي في صيانة نمو وتطور الشركات وتحقيقها لأهدافها .

وتشغل مهنة المراجعة الداخلية اهتمام متزايد في السعودية والامارات يتوازى مع مستوى التطور والازدهار الذي يعيشه البلدان وشعبيهما برؤيتهما الطموحة .

وقال عبد القادر عبيد علي : "سعداء بتوقيع اتفاقية التعاون المشترك بين الجمعيتين وتبادل خبراتنا المشتركة ما يساهم بتطوير المهنة في الامارات والسعودية ويرتقي بقدرات المدققين الداخليين في البلدين الشقيقين الى مستويات متقدمة تؤهلهم لمواكبة التحديات المستقبلية التي تواجه هذه المهنة وأن يكونوا أكثر مرونة وابداعاً في أداء العمليات والامتثال لمعايير المهنة ".

من جانبه قال عبدالله بن صالح الشبيلي : "سعدنا اليوم بتوقيع هذه الإتفاقية التي جاءت تلبية لتطلعات قيادتي بلدينا لتعميق وتعزيز أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات و لما تحظى به مهنة المراجعة الداخلية من اهتمام متنام في السعودية والامارات يتوازى مع مستوى التطور والازدهار الذي يعيشه البلدان وشعبيهما برؤيتهما الطموحة" .

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية انطلاقاً من حرص الطرفين على دعم وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما بشكل فعال بما يكفل النهوض بهذه العلاقات وتطويرها بشكل مستمر وإرساء دعائم التعاون المشترك بما يضمن تحقيق التكامل بين أهدافهما وتعزيز دورهما الاستراتيجي في تحقيق الغايات الحكومية من خلال التعاون المشترك وتضافر الجهود للارتقاء بما يخدم المصلحة العامة ومواكبة ما هو جديد لما له من انعكاسات إيجابية على صعيد التدقيق الداخلي في البلدين .

الإمارات والسعودية توقعان أول اتفاقية مشتركة للتعاون في مجال التدقيق الداخلي
تقييمات المشاركة : الإمارات والسعودية توقعان أول اتفاقية مشتركة للتعاون في مجال التدقيق الداخلي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق