الأربعاء، 23 مارس 2022

Tommy

تواصل دبلوماسى بين الصين والسعودية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أمس الثلاثاء بنظيره الصيني وانغ يي على هامش أعمال الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها العاصمة الباكستانية إسلام آباد .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه جرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة المتينة بين المملكة العربية السعودية والصين وسبل تعزيزها في جميع مجالات التعاون والتنسيق المشترك .

كما تطرق الجانبان إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدان الصديقان بالمنطقة والعالم .

وتطورت العلاقات السعودية الصينية خلال السنوات الماضية بشكل ملحوظ إذ كانت الرياض أكبر شريك تجاري للصين في منطقة الشرق الأوسط عام 2020 بعد أن بلغت قيمة الواردات والصادرات أكثر من 67 مليار دولار .

وتقوم العلاقات بين البلدين على تحقيق المصالح والمنفعة الاقتصادية لكليهما وهو ما بزر في التشابه بين مبادرة "الحزام والطريق" التي ترغب الصين في تنفيذها بقيمة تريليون دولار ومشروع "رؤية 2030" التي طرحها ولي العهد السعودي لتحديث بلاده .

تواصل دبلوماسى بين الصين والسعودية
تقييمات المشاركة : تواصل دبلوماسى بين الصين والسعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق