الخميس، 24 مارس 2022

Tommy

اختتام تدريب "سحاب 4 " بين السعودية والأردن

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


شهدت المنطقة الشمالية الغربية بالسعودية ختام مناورات "سحاب 4" بين القوات المسلحة السعودية والقوات الأردنية لمواجهة أسلحة الدمار الشامل .

وشارك في المناورات كافة أفرع القوات المسـلحة السعودية ورئاسة الحرس الملكي السعودي والمديرية العامة للدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي .

وقد إستمر تمرين "سحاب 4" لمدة أسبوعين واشتمل على الاستطلاع الكيماوي الراجل والآلي، وإجراءات جمع العينات، وتطهير وإخلاء المصابين حسب سلسلة الإخلاء الطبي إضافة إلى تنفيذ عمليات استطلاع منزل إرهابي بتصنيع مواد كيماوية وبيولوجية خطرة والتعامل مع الصواريخ البالستية .

من جانبه ألقى العقيد الركن خالد محمود الشمايلة مدير التمرين من الجانب الأردني كلمة أكد فيها أن التمرين أدى إلى توحيد المفاهيم المشتركة وتبادل الخبرات واكتساب المهارات التدريبية بين الجانبين .

كما ألقى قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن حسين بن سعيد القحطاني كلمة شكر فيها المشاركين في التمرين ، مؤكدًا أهمية هذه التمارين في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ورفع المستوى التدريبي في مجال الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل سواءً كانت كيميائية أو بيولوجية أو نووية في ظل اللجوء المتواصل إلى العنف والقوة والإرهاب .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن التمرين يأتي في إطار تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات الجوية للبلدين وتطوير قدراتهما ويكون امتداداً لسلسلة من التمارين المشتركة التي تهدف إلى رفع الكفاءة وتعزيز قدرات التعاون لمواجهة التحديات .

اختتام تدريب "سحاب 4 " بين السعودية والأردن
تقييمات المشاركة : اختتام تدريب "سحاب 4 " بين السعودية والأردن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق