السبت، 25 يونيو 2022

Tommy

السعودية تعود للفضاء قريبا بالتعاون مع ناسا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السفارة الأمريكية بالرياض تحتفي بالأمير سلطان بن سلمان

كشفت السفارة الأميركية بالرياض عن وجود تعاون بين السعودية ووكالة ناسا للعودة للفضاء في القريب العاجل وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 .

واحتفت السفارة بالذكرى الـ37 لهبوط مكوك الفضاء الأميركي ديسكفري في قاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا بعد رحلة استغرقت 7 أيام والذي كان من ضمن روادها الأمير سلطان بن سلمان كأول عربي مسلم يطير على متن هذه الرحلة في عام 1985 .

وقالت السفارة عبر حسابها على تويتر : "في مثل هذا اليوم وبمناسبة الذكرى الـ37 لهبوط مكوك الفضاء الأمريكي ديسكفري في قاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا بعد رحلة استغرقت 7 أيام دعونا نحتفي بالأمير سلطان بن سلمان، الذي كان أول عربي مسلم يطير على متن هذه الرحلة في عام 1985م" وأرفقت التغريدة بوسم "الذكرى 37 لديسكفري".

وحمل المكوك ديسكفري طاقما من 7 رواد هم قائد الرحلة "دانيال براندنشتاين" ومعاونه "جون كرايتون"، والعلماء "جون فابيان"و"ستيفن ناغل" و"شتنون لوسيد" واختصاصي الحمولة الفرنسي "باترياك بوردي" ، إضافة إلى الأمير سلطان بن سلمان .

يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر في ديسمب 2018 أمرا ملكيا بإنشاء الهيئة السعودية للفضاء برئاسة الأمير سلطان بن سلمان وكذلك قام العاهل السعودي في مايو 2021 بتعيين الأمير مستشاراً خاصا له بمرتبة وزير ودشن الأمير سلطان بن سلمان في مايو 2019 أول أكاديمية طيران عالمية في المملكة .






السعودية تعود للفضاء قريبا بالتعاون مع ناسا
تقييمات المشاركة : السعودية تعود للفضاء قريبا بالتعاون مع ناسا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق