الاثنين، 6 يونيو 2022

Tommy

تيسلا تتجسس على موظفيها

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

ايلون ماسك يستعين بشركة علاقات عامة للتجسس على موظفيه

كثر الحديث مؤخراً عن شركة تسلا التي يرأسها إيلون ماسك الملياردير الأميركي فبعد الجدل بشأن خفض عدد الموظفين كشفت وثائق ومستندات أن ماسك كان يتجسس على موظفيه على موقع التواصل الاجتماعي .

وفى هذا الصدد قالت شبكة سي إن بي سي إن شركة تيسلا عينت شركة استشارية تدعى إم إم دبليو للتجسس على مجموعة خاصة من موظفيها على موقع فيسبوك حيث كانت هذه المجموعة من الموظفين تسعى إلى تشكيل نقابة عمالية في مصنع تيسلا في فيرمونت بولاية كاليفورنيا بين عامي 2017 و2018 .

وأوضحت سي إن بي سي بعد مراجعتها لوثائق سرية أن شركة إم إم دبليو كانت تتابع عن كثب مزاعم عن وجود ممارسات عمل غير عادلة داخل تيسلا بالإضافة إلى دعاوى حول تحرشات جنسية .

وفي حين أن هذه الوثائق تؤكد أن تيسلا كانت تتجسس على موظفيها عبر الإنترنت قبل سنوات فإنها تحمل أهمية جديدة للمراقبين الذين يسعون إلى فهم أولويات الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك في ما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعية .

وأظهرت السجلات أن تسلا دفعت لشركة MWW لمراقبة مجموعة على فيسبوك تعود لموظفيها وإجراء بحث على وجه التحديد حول المنظمين وخططهم بحسب موقع CNBC .

وأبرم ماسك مؤخراً اتفاقية بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر الشبكة الاجتماعية التي اعتمد عليها لسنوات للترويج لشركاته والسخرية من أعدائه وانتقادهم بما في ذلك البائعون على المكشوف والصحفيون والمسؤولون المنتخبون في الحزب الديمقراطي ومن المتوقع أن يصبح ماسك الرئيس التنفيذي المؤقت لتويتر إذا اكتملت الصفقة .

ويشار إلى أن رسالة بالبريد الإلكتروني وجهها ماسك إلى المديرين التنفيذيين في تسلا كانت كشفت قبل أيام أنه ينوي تقليص عدد الموظفين ، وكان لدى الشركة والوحدات التابعة لها قرابة 100 ألف موظف بنهاية 2021 بحسب ما أظهر إفصاح قدمته للهيئات التنظيمية الأمريكية .




تيسلا تتجسس على موظفيها
تقييمات المشاركة : تيسلا تتجسس على موظفيها 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق