الأربعاء، 3 أغسطس 2022

Tommy

تسجيل أسرع نمو لسوق العمل السعودي خلال 3 سنوات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

نمو معدلات التوظيف في يوليو بأسرع وتيرة منذ سبتمبر 2019

كشفت وسائل إعلام سعودية عن ارتفاع مستويات التوظيف للشهر الرابع على التوالي بدعم من زيادة متسارعة في الطلبيات الجديدة على مختلف مجالات الأعمال ، كما نما معدل توفير فرص العمل في المملكة بأسرع وتيرة له منذ سبتمبر من عام 2019 .

وأظهر مؤشر مديري المشتريات في السعودية قراءة عند 56.3 نقطة في الشهر الماضي متراجعا بسبعة أعشار النقطة المئوية عن قراءة شهر يونيو ، علما بأن أي قراءة للمؤشر فوق مستوى الخمسين نقطة تشير إلى النمو وفقا بموقع العربية الإخبارى .

كان معدل البطالة للسعوديين قد انخفض بنسبة 0.9% مقارنة الربع الرابع من عام 2021 ليصل إلى 10.1% للربع الأول من عام 2022 بناءً على تقديرات مسح القوى العاملة الذي أجرته الهيئة العامة للإحصاء السعودية ، وكذلك انخفض إجمالي معدل البطالة للسعوديين وغير السعوديين بمقدار 0.9 نقطة مئوية ليبلغ 6.0% بالمقارنة بالربع الرابع من عام 2021 ، وبانخفاض مقداره 0.5 نقطة مئوية مقارنة بالعام الماضي .

تجدر الإشارة إلى أن التقديرات السريعة للناتج المحلي الإجمالي الربع سنوي هي عبارة عن عملية تقدير الحسابات القومية ربع السنوية التي يتم إجراؤها من قبل الهيئة العامة للإحصاء خلال فترة قصيرة بعد انتهاء الربع المرجعي عندما تكون البيانات المتعلقة بالربع لا تزال غير مكتملة ، والأنشطة النفطية تشمل أنشطة الزيت الخام والغاز الطبيعي وأنشطة التكرير .

كما أن الأنشطة الحكومية تشمل أنشطة جميع الجهات الحكومية الواردة في الحساب الختامي للحكومة ، في حين أن الأنشطة غير النفطية تشمل كل الأنشطة الاقتصادية الأخرى باستثناء الأنشطة النفطية وأنشطة الخدمات الحكومية .


تسجيل أسرع نمو لسوق العمل السعودي خلال 3 سنوات
تقييمات المشاركة : تسجيل أسرع نمو لسوق العمل السعودي خلال 3 سنوات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق