السبت، 10 سبتمبر 2022

Tommy

السعودية تتقدم 5 مراتب عالمية في مؤشر التنمية البشرية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية سجلت أعلى تقدم في نتائج مجموعة العشرين

تقدمت السعودية 5 مراتب في نتائج مؤشر التنمية البشرية الصادر عن تقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2022 حيث أصبح ترتيبها 35 عالمياً من بين 191 دولة مقارنةً بالمرتبة 40 في الإصدار السابق من التقرير الذى يرتكز على ثلاثة أبعاد أساسية للتنمية البشرية وهي الحياة المديدة والصحية والمعرفة والمستوى المعيشي اللائق .

وسجل تعليم المملكة تقدماً فارقاً في محور اكتساب المعرفة متقدماً 18 مرتبة في مؤشر متوسط سنوات الدراسة حيث تقدمت المملكة للمرتبة 56 مقارنةً بالمرتبة 74 في الإصدار السابق وهو ما يعكس استمرار عمليات التطوير وتعزيز قدرة تعليم المملكة في المنافسة العالمية وما صاحب ذلك من جهود حثيثة لتحسين نواتج التعلم وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" .

ويظهر تحسن النتائج في مقياس اكتساب المعرفة حرص تعليم المملكة على تنمية القدرات البشرية مما يعزز الحضور العالمي المنافس ويسهم في ارتفاع ترتيب المملكة عالمياً حيث يستغرق تحقيق هذا التقدم سنوات طويلة تمكن فيها تعليم المملكة من تحقيقها في مدة زمنية أقل وبكل كفاءة واقتدار وبجهود حثيثة من كافة منظومة التعليم في المملكة .

من جهة أخرى سجل تعليم المملكة تقدماً علمياً جديداً ضمن سلسلة إنجازاته المتواصلة على المستوى العالمي حيث تم تصنيف 4 جامعات سعودية ضمن أفضل 100 جامعة عالمية تسجيلاً لبراءات الاختراع في العام 2021 مقارنة ب3 جامعات في العام 2020 وذلك وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن الأكاديمية الوطنية للمخترعين بالتعاون مع جمعية أصحاب الملكية الفكرية .

وقد أثمرت جهود وزارة التعليم في مجال التعليم المستمر ومحو الأمية عن خفض نسبة الأمية الأبجدية إلى 3.7% واعتماد مدينة الجبيل الصناعية كأول مدينة تعلّم سعودية ضمن شبكة اليونسكو العالمية وحصولها على جائزة أفضل مدن التعلم .

السعودية تتقدم 5 مراتب عالمية في مؤشر التنمية البشرية
تقييمات المشاركة : السعودية تتقدم 5 مراتب عالمية في مؤشر التنمية البشرية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق