الجمعة، 9 سبتمبر 2022

Tommy

الإمارات تعلن تنكيس الأعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية

أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه على "تويتر" عن خالص التعازي والمواساة للعائلة المالكة والشعب البريطاني في وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، مؤكدا أنه جمعتها بدولة الإمارات صداقة طويلة ورابط وثيقة حيث كانت الراحلة الكبيرة رمزاً للحكمة والتسامح ومحل احترام العالم وتقديره .

وأعلنت الحكومة الإماراتية تنكيس الأعلام في القطاعين العام والخاص وفي سـفارات الدولة في الخارج اعتبارا من اليوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات ، وقال ديوان الرئاسة في دولة الإمارات إن تنكيس الأعلام سيكون لثلاثة أيام لينتهي الاثنين المقبل 12 سبتمبر الجاري .

وأعلن قصر باكنجهام مساء أمس الخميس وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عن عمر يناهز الـ96 عاما واعتلى الملك تشارلز عرش بريطانيا خلفا لوالدته الملكة الراحلة وسيتم نقل جثمان الملكة من اسكتلندا إلى لندن حسبما أعلن قصر باكنجهام .

وكانت الزيارة الأولى للملكة الراحلة إلى الإمارات قبل 43 عاماً وتحديداً في شهر فبراير من عام 1979 وزارت خلالها دبي التي شهدت احتفالات رسمية وشعبية احتفاءً بالملكة التي استقبلها المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم .

وتواصلت العلاقات الوثيقة مع الملكة الراحلة التي كانت تؤكد على علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين وحرصها على تطوير هذه العلاقات خلال اللقاءات التي جمعتها مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لاسيما على هامش سباقات الخيول الإنجليزية العريقة إذ يحرص سموه على المشاركة فيها بأرقى الخيول  .

وفي آخر ظهور علني لها صادقت الملكة إليزابيث رسمياً الثلاثاء على تعيين ليز ترس في منصب رئيسة الوزراء لتصبح رئيس الحكومة الـ15 خلال 70 عاماً من تولي الملكة العرش ، وكانت الملكة إليزابيث قررت البقاء في بالمورال بدلاً من العودة إلى لندن حيث ينظم عادة حفل التسليم والتسلم بين رئيسي الوزراء وأظهرت صور بثها القصر الملكة مبتسمة وهي تستند إلى عصا وتصافح ليز تراس .

الإمارات تعلن تنكيس الأعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث
تقييمات المشاركة : الإمارات تعلن تنكيس الأعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق