الأحد، 21 أغسطس 2022

Tommy

وزير الإستثمار: السعودية أصبحت من الدول الأكثر تنافسية عالمياً

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية تشهد تطورا فى علاقتها الاستثمارية والتجارية مع مختلف دول العالم

قال المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار إن المملكة العربية السعودية ومن خلال رؤية 2030 أصبحت من الدول الأكثر تنافسية عالمياً حيث طورت إمكانات هائلة لتوسيع علاقتها الاستثمارية والتجارية مع مختلف دول العالم بشكل كبير ، وفقا لوكالة الأنباء السعودية .

جاء ذلك خلال اجتماع الطاولة المستديرة مع القطاع الخاص بالمملكة الذي اقيم في جدة بحضور رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرزيوييف وبمشاركة ممثلي القطاع الخاص والمسؤولين من البلدين ، ورحب الفالح في كلمته الافتتاحية برئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرزيوييف والوفد المرافق له ، مؤكدا أن إقامة هذا الاجتماع يأتي من أهمية تعميق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين .

وأكد حرص المملكة على تشجيع وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة في كل من أوزبكستان والمملكة والاستفادة من الفرص الاستثمارية النوعية التي تزخر بها المملكة في جميع القطاعات الاستثمارية منوهاً إلى أن اجتماع الطاولة المستديرة يهدف لتقوية التعاون بين الشركات السعودية والأوزبكية لبحث توسيع الشراكة الاستثمارية بين البلدين ومجالاتها واستكشاف فرص الاستثمار والشراكة بين الجانبين في جميع القطاعات الاستثمارية .

الجدير بالذكر أن الاجتماع يأتي في إطار سعي البلدين لتحقيق التكامل والاستفادة من الإمكانات الاستثمارية الكبرى ودفع التعاون الثنائي الاقتصادي والاستثماري وتعزيز استغلال الفرص الواعدة في القطاعات المختلفة.

وتشير تقارير إلى أن الاقتصاد السعودي يسير حالياً نحو خطين متوازيين تتمثل في القوة والاستدامة مدفوعة بالتلاحم الوطني وتكاتف المجتمع السعودي نحو قيادته الحكيمة وهو ما عكسه بيان صندوق النقد الدولي الذي صدر الأربعاء الماضي عقب اختتام زيارتهم بشأن مشاورات المادة الرابعة مع حكومة المملكة للعام 2022.

وأبرزت التقارير المؤشرات الحالية والآفاق المستقبلية الإيجابية للاقتصاد السعودي ونتيجة لذلك فقد نجح في مواجهة الكثير من العقبات والتحديات التي واجهها الاقتصاد العالمي خلال العامين الماضيين مع الحفاظ على الاستدامة المالية التي عززت من متانة وقوة الاقتصاد السعودي مما جعله يتقدم كثيراً ضمن اقتصاديات مجموعة العشرين .

وزير الإستثمار: السعودية أصبحت من الدول الأكثر تنافسية عالمياً
تقييمات المشاركة : وزير الإستثمار: السعودية أصبحت من الدول الأكثر تنافسية عالمياً 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق