السبت، 20 أغسطس 2022

Tommy

السعودية تستقبل 62 مليون زائر خلال 2022

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

بلغت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي 5.3%
كشفت هيئة السياحة السعودية عن مؤشر الأداء لعام 2022 حيث وصل عدد الزيارات الخارجية للمملكة إلى 29.5 مليون زيارة في عام 2022 فيما تستهدف في 2030 الوصول إلى 55 مليون زيارة خارجية .

وذكرت هيئة السياحة السعودية عبر موقعها على شبكة الإنترنت أن إجمالي عدد الزيارات في السعودية 62 مليون زيارة وبلغ عدد الفرص الوظيفية الجديدة خلال 2022 نحو 836 ألف فرصة جديدة ، فيما بلغت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي 5.3% .

وقالت الهيئة إن القطاع السياحي يعد أحد أهم ركائز تحقيق رؤية المملكة 2030 للإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات وزيادة مصادر الدخل، وتوفير فرصة عمل للمواطنين وتضم منظومة السياحة كلا من وزارة السياحة وصندوق التنمية السياحي والهيئة السعودية للسياحة والتي تتكامل أدوارها لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتحقيق طموحات ومستهدفات القطاع .

وتعتبر السياحة في السعودية هي إحدى أهم القطاعات المتواجدة في السعودية والتي تنمو بشكل سريع للغاية يوما عن يوم، فهي ليست فقط سياحة دينية بل أصبحت علاجية وترفيهية وثقافية وتسوق وغيرها ، وأصبح حاليا مع التقدم الذي يشهده قطاع السياحة في السعودية يأتي العديد من الزوار والسياح من كافة أنحاء العالم لزيارتها والتمتع بالتقدم والأماكن السياحية فيها سواء التراثية أو الحضارية أو الثقافية والعديد من المناطق المتميزة لذلك فهي مقصد مهم للكثير من السياح من كافة الجنسيات وأيضًا من غير المسلمين .

ومن خلال الاحصائيات جاءت السعودية ضمن أول الوجهات العربية الذي يفضلها السياح المسلمين، كما احتلت المركز الرابع عالميا من ضمن قائمة الوجهات السياحية العشرة الأولى الأكثر زيارة وهذا من بين 130 بلدا وجاء ذلك وفقا لتقرير المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية في عام 2019 .

و مازالت السياحة في العهد الحديث بالسعودية في تطور مستمر حيث أنها في 27 سبتمبر 2019 للمرة الأولى في تاريخها قامت باستحداث تأشيرة سياحية والتي تتيح لكافة مواطني دول العالم القدوم إليها وذلك يكون خلال العام حسب التنظيمات الجديدة والتي شملت إمكانية الحصول على التأشيرة إلكترونيا أو في الوصول لأحد منافذ الدخول .

كما أصبح من الممكن القيام بزيارات متعددة للسعودية بحيث لا تتجاوز 90 يومًا وذلك في المرة الواحدة وذلك عن طريق التأشيرة التي استفاد منها خلال مرحلتها الأولى مواطنو 49 دولة ، ويتوقع أنه سوف يمثلوا حوالي 80 % وذلك من نفقات السفر العالمية بالإضافة إلى 75% من الرحلات الترفيهية وهذا سيكون بحلول عام 2030

وتعمل المملكة على زيادة نسبة مساهمة قطاع السياحة في الناتج الوطني وجاء ذلك من خلال إعلان وزارة السياحة، العمل على استقطاب استثمارات والتي بلغت 115 مليار ريال وكان هذا منذ بداية وقت إطلاق التأشيرة السياحية ومن المتوقع أنه في عام 2030 وفقًا لرؤية الممملكة يتم استقبال 100 مليون زيارة كل عام حتى تصبح المملكة من ضمن أكثر 5 دول التي تستقطب السياح .

وتقوم المملكة حاليا بالعمل على زيادة القدرة الاستيعابية وذلك في عدد من مطاراتها كي تستوعب حوالي 150 مليون راكب كل عام ، بالإضافة إلى تطوير عدد من الوجهات السياحية الجديدة وعلى سبيل المثال مدينة نيوم المستقبل ومدينة القدية الثقافية وهذا بجانب عدد من المشاريع المتنوعة التي تقوم بتنفيذها سواء السياحية أوالترفيهية في محيط البحر الأحمر .








السعودية تستقبل 62 مليون زائر خلال 2022
تقييمات المشاركة : السعودية تستقبل 62 مليون زائر خلال 2022 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق