الاثنين، 5 سبتمبر 2022

Tommy

الإمارات تواصل جهودها لإغاثة السودان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مساعدات إغاثية إماراتية دعماً لمتضرري السيول والفيضانات فى السودان

العلاقات بين الإمارات والسودان راسخة وتاريخية وتؤكد المساعدات الإغاثية الإماراتية أن السودان في قلب دولة الإمارات الشقيقة السباقة دائماً إلى دعم الشعب السوداني في مختلف الظروف والأوقات ، وتواصل الإمارات جهودها الإغاثية والإنسانية للأشقاء في السودان من خلال توزيع مساعداتها المختلفة على المتضررين من السيول عبر جسر جوي .

وقال حمد محمد حميد الجنيبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية السودان إنه تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تم إرسال الطائرة الرابعة ضمن الجسر الجوي الإماراتي الإغاثي الموجه للشعب السوادني الشقيق للتخفيف من معاناة المتضررين من جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من الولايات السودانية .

وكانت رابع طائرات الجسر الجوي الإغاثي الإماراتي وتحمل على متنها 30 طناً من مواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية الأساسية للمتضررين من السيول والفيضانات في السودان قد وصلت إلى مطار الخرطوم بجمهورية السودان الشقيقة .

وتقف فرق الهلال الأحمر الإماراتي إلى جانب الشعب السوداني الشقيق وتواصل تقديم الدعم للمتضررين من جراء السيول والفيضانات والوقوف على احتياجاتهم الأساسية وتقديم المعونات لهم ومساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة .

وبحسب وكالة أنباء الإمارات فقد وزعت الفرق الميدانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إطار هذه الجهود 500 سلة غذائية وأكثر من 500 خيمة على الأسر السودانية المتضررة في قرية دار السلام ومنطقة مربع 70 التابعتين لمحلية المناقل بولاية الجزيرة استفاد منها 3500 شخص إضافة إلى توزيع الهدايا والألعاب على أطفال المنطقتين .

وجدير بالذكر أن أربع طائرات كانت قد وصلت إلى السودان ضمن الجسر الإغاثي الإماراتي حاملة على متنها 120 طنًا من المساعدات الغذائية والدوائية والإيوائية فيما تم شراء كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية من السوق المحلي السوداني لمساعدة أبناء الشعب السوداني وتحسين حياتهم المعيشية .

وتأتي هذه المساعدات في إطار تقديم يد العون ودعم الجهود السودانية وقدرات المؤسسات المعنية في احتواء التداعيات الإنسانية الناجمة عن السيول والفيضانات التي تعرضت لها مناطق واسعة في السودان الشقيق .




الإمارات تواصل جهودها لإغاثة السودان
تقييمات المشاركة : الإمارات تواصل جهودها لإغاثة السودان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق