الثلاثاء، 6 سبتمبر 2022

Tommy

جسور الإمارات الإنسانية تواصل دعم باكستان فى محنتها

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

سيير أولى طائرات المساعدات الإنسانية من دبي إلى باكستان

حملة شعبية تنطلق من الإمارات وجسور إنسانية تنقل معونات على مدار الساعة بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تتوج بها الإمارات دبلوماسية الخير وترسّخ مكانتها كعاصمة للإنسانية.

وتفصيلا، انطلقت من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي، الإثنين أولى طائرات المساعدات الإنسانية العاجلة من دبي إلى مدينة كراتشي في باكستان.

وتشمل الدفعة الأولى من المساعدات، 33 طناً من المواد الإغاثية والطبية والغذائية، سيتم نقلها من مخازن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عبر 3 رحلات جوية على متن طائرات من طراز C130.

ويستفيد 13,600 شخص من الدفعة الأولى من معونات الجسر الجوي من المساعدات الإنسانية والإغاثية الذي تنظمه "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".

ومن المقرر أن تنطلق 9 رحلات إضافية خلال الأسبوع المقبل لإرسال المزيد من مواد الإغاثة نيابة عن شركاء المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وتسهم المساعدات، في توفير المستلزمات الطبية والصحية الأساسية التي تخفف انتشار الأمراض والأوبئة الناجمة عن تجمعات المياه الراكدة في المناطق التي غمرتها الفيضانات، بالإضافة إلى مساعدات معيشية مثل أدوات النظافة الشخصية لتسهيل حياة النازحين في أماكن الإيواء المؤقت، فضلاً عن معونات غذائية للأفراد والأسر الأكثر تضرراً من الأزمة.

بالتزامن مع إرسال أول رحلة جوية إنسانية من دبي، أطلقت عدة مؤسسات خيرية إماراتية حملة خيرية تطوعية ضخمة تحت اسم "نحن معكم" لإغاثة المتضررين من سيول وفيضانات باكستان.

وتحث مبادرة "نحن معكم" التي تنظمها المؤسسات الخيرية في دولة الإمارات جميع أطياف المجتمع في الدولة للتضامن مع الأسر الباكستانية المتضررة ودعم هذه المبادرة التطوعية في ظل هذه الظروف الصعبة.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد أمر في 27 أغسطس/ آب الماضي بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى باكستان لتخفيف معاناة المتضررين من السيول والفيضانات التي شهدتها البلاد.

في 29 أغسطس/ آب الماضي، بدأت وزارة الدفاع الإماراتية - ممثلة في قيادة العمليات المشتركة - تسيير أول طائرة مساعدات إماراتية إغاثية ضمن جسر جوي لنقل المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات إلى باكستان.

وشملت المساعدات الإغاثية، مواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية والطرود الغذائية والدوائية للمتضررين من السيول والفيضانات بهدف المساهمة في دعم الجهود لإغاثة السكان المتضررين وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم .

وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، الأحد، عن شكره للحكومة الإماراتية على إرسال طائرات محملة بمواد الإغاثة للمتضررين من الفيضانات في مختلف أنحاء باكستان.

وقدم شكره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.






جسور الإمارات الإنسانية تواصل دعم باكستان فى محنتها
تقييمات المشاركة : جسور الإمارات الإنسانية تواصل دعم باكستان فى محنتها 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق