الأربعاء، 5 أكتوبر 2022

Tommy

الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مؤسسة "سيسكو" تساهم في التحول الرقمي الذي تشهده دولة الإمارات

وقع مكتب وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد مذكرة تفاهم بالتعاون مع "سيسكو" الشركة العالمية الرائدة في مجال الشبكات والتعاون والأمن السيبراني بهدف تعزيز العمل المشترك في تصميم وإطلاق مبادرات تسهم في تسريع التحول الرقمي والتنمية في المجالات التكنولوجية في دولة الإمارات.

وتركز مذكرة التفاهم على استكشاف فرص التعاون في المجالات الرئيسية التي تتماشى مع الأولويات الوطنية لدولة الإمارات، بما يشمل تسريع التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال أحدث التقنيات التي تعمل على تحسين القدرة التنافسية والكفاءة وتمهيد الطريق لبيئات عمل جديدة في مختلف القطاعات الرئيسية مثل الرعاية الصحية والتعليم والخدمات العامة، مع الاستفادة من قوة العمل الهجين لتحسين الإنتاجية والخبرة .

وتهدف المذكرة الى تطوير المهارات وتوفير برامج التدريب الوطنية لتمكين الكفاءات المستقبلية بالدولة وصقل المواهب المتميزة من خلال إشراك أكاديمية سيسكو للشبكات ودعم البنية التحتية الوطنية الرقمية لدعم الخدمات الرقمية وتسريع التحول الرقمي مثل تعزيز المدن الذكية وخطط الأمن السيبراني وتطوير العمليات الميدانية من خلال تسخير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتحويل العمليات الميدانية للبنية التحتية الحيوية من خلال تطبيقات الأتمتة والمراقبة والتحكم والسلامة والأمن وضمان الأمان الرقمي من خلال الشراكة مع الجهات ذات الصلة على المستوى لتعزيز الشعور بالأمان في التجارب الرقمية واستخدام الإنترنت والعمل عن بعد .

وتماشى أهداف برنامج سيسكو لتسريع التحول الرقمي مع توجهات حكومة دولة الإمارات لتعزيز الازدهار الاقتصادي المستدام للدولة من خلال دعم التحول الرقمي في مختلف قطاعات الصناعة الرئيسية وتمكين المهارات الرقمية وتعزيز بيئة حاضنة تحفز على الابتكار ودعم المبتكرين .

يذكر أنه تم إطلاق برنامج سيسكو في دولة الإمارات عام 2018 بهدف تسريع التحول الرقمي وتحفيز الابتكار وتنمية المهارات الرقمية وتم تنفيذ أكثر من 15 مشروعاً في إطار البرنامج مثل إنشاء منصة للخدمات الصحية والاستشارات لمنظمة صحية رائدة بالإمارات ومشروع أكاديمي دراسي ذكي مزود بالذكاء الاصطناعي مع جامعة رائدة والمتجر الأول من نوعه في المنطقة والذي يعمل بالكامل بواسطة التقنيات الرقمية .

ويعد برنامج سيسكو شراكة استراتيجية مع الحكومات في جميع أنحاء العالم لتسريع أجندتها الرقمية الوطنية وجلب قيمة جديدة لاقتصادها وأعمالها ومواطنيها ويقوم البرنامج على تعزيز الشراكات الخاصة والجهات الحكومية في مختلف القطاعات، بما في ذلك البنية التحتية الوطنية والتعليم والشركات والمجتمعات الذكية من خلال إعادة التطبيق الحلول الرقمية الموضوعة ومبادرات الرقمنة التي يتم طرحها لتوسيع نطاق البرنامج الذي يطبق حالياً في ٤٤ دولة على مستوى العالم .

الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي
تقييمات المشاركة : الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق