الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022

Tommy

السياحة الإماراتية تستهدف جذب إستثمارات داخلية وخارجية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات تعتمد استراتيجية سياحية لجذب استثمارات بقيمة 100 مليار درهم

قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري إن الاستراتيجية الوطنية للسياحة فى البلاد ركزت على مؤشرات رئيسية منها جذب استثمارات مباشرة في قطاع السياحة بنحو 100 مليار درهم بحلول 2031 ، فيما تبلغ مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة نحو 450 مليار درهم .

وأضاف المرى أن الإمارات تستهدف مضاعفة الاقتصاد من نحو 1.5 تريليون درهم 1.5 تريليون درهم في 2021 إلى 3 تريليونات درهم ورفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي إلى نحو 17% بحلول 2031.

وأوضح أن الاستراتيجية تضمنت مبادرات عديدة تم تطويرها على مستوى جميع الدوائر السياحية وتركز على كل إمارة على حدة ومنها مبادرة توحيد الهوية الواضحة للسياحة في الدولة ومبادرة المرشد السياحي الإماراتي لدعم المواطن والإرشاد السياحي .

وأوضح أن توجيهات القيادة بوضع استراتيجية السياحة يأتي بعد نحو 40 سنة من تطوير بنية تحتية سياحية قوية في الإمارات أهلت الدولة ليكون للسياحة دور كبير فيها وتجذب استثمارات داخلية وخارجية ، مشيرا إلى أن بعض مطارات الإمارات تصل قدرتها الاستيعابية إلى 84 مليون مسافر سنوياً ويوجد 6 ناقلات وطنية في الإمارات تنقل السياح داخليا وخارجياً وذلك مؤشر واضح على الوضع القوي للسياحة .

السياحة الإماراتية تستهدف جذب إستثمارات داخلية وخارجية
تقييمات المشاركة : السياحة الإماراتية تستهدف جذب إستثمارات داخلية وخارجية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق