الخميس، 22 ديسمبر 2022

Tommy

السعودية وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجالات الطاقة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعاون سعودى فرنسي في مجالات الهيدروجين النظيف والطاقة المتجددة

تتسم العلاقات الثنائية بين السعودية وفرنسا بالتطور والنمو في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والدفاعية وتتوافق وجهات نظر البلدين ورؤاهما حيال كثير من القضايا المشتركة ومن بينها التعاون لدراسة فرص تطوير إنتاج الهيدروجين النظيف في السعودية ، إضافة إلى استخداماته المختلفة للمشاركة في تحويل الاقتصادات إلى اقتصادات خالية من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وفي التحول في مجال الطاقة على المستوى العالمي .

وفى هذا الصدد بحث الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي مع وزير التجارة الخارجية والاستقطاب الاقتصادي الفرنسي وشؤون الفرنسيين بالخارج أوليفييه بيشت سبل دعم التعاون في مجالات الطاقة وتقنيات الطاقة النظيفة لإدارة انبعاثات المواد الهيدروكربونية .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاجتماع تطرق إلى بحث برامج الطاقة المتجددة وتقنيات الهيدروجين والاقتصاد الدائري للكربون وبرامج كفاءة الطاقة .

وكان وزير الطاقة السعودى قد صرح بقمة المناخ COP27 التى انعقدت بمدينة شرم الشيخ بمصر أن هدف المملكة المناخي أن تصل إلى صفر انبعاثات كربونية عام 2060 ، مضيفاً أن هذا يعتمد على التكنولوجيا والمملكة تأمل في تحقيق ذلك في وقت أقرب.

كما عقد وزير الطاقة السعودي اجتماعا فى أكتوبر الماضي عبر الإتصال المرئي مع أغنيس روناتشر وزيرة تحول الطاقة الفرنسية أكد فيه استمرار التواصل الوثيق وتعزيز التعاون لمواجهة ما يستجد من مخاطر وتحديات ، وأشار الوزيران إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وأهمية ضمان أمن وإمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية ، لافتين إلى أن الرياض تظل شريكاً موثوقاً في إمدادات النفط الخام إلى فرنسا .

وناقش الاجتماع التعاون في مجال الهيدروجين النظيف ومجال الطاقة المتجددة الواعد الذي تشارك فيه الشركات الفرنسية مشاركة فاعلة ، بالإضافة إلى التعاون ضمن إطار الاتفاقية الثنائية للاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين الحكومتين السعودية والفرنسية الموقعة في فبراير 2011 ، ولفت الجانبان إلى أهمية حث فرق الطرفين للعمل على الفرص في قطاع الكهرباء وكفاءة الطاقة والابتكار وتقنيات إزالة الكربون والمجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك .


السعودية وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجالات الطاقة
تقييمات المشاركة : السعودية وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجالات الطاقة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق