الجمعة، 11 نوفمبر 2022

Tommy

السعودية تعلن عن 13 مشروعا للطاقة المتجددة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية تطلق مشروعات ضخمة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2060

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال كلمته بمنتدى "مبادرة السعودية الخضراء 2022" المنعقدة على هامش قمة المناخ كوب 27 في مدينة شرم الشيخ المصرية أن المملكة أطلقت 13 مشروعاً للطاقة المتجددة بـ 9 مليارات دولار ، مشددا على أن بلاده تستهدف بأن تصل إلى صافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2060 .

وأكد الوزير السعودى أن شركة إنتاج النفط الحكومية السعودية "أرامكو" لديها أقل مستوى من انبعاثات غاز الميثان بكل المعايير ، وأضاف أن بلاده تعتزم إطلاق سوق شهادات غاز الاحتباس الحراري مطلع 2023 ، وأوضح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أن المملكة بإمكانها أن تصبح نموذجا يحتذي في كيف يمكن للهيدروجين أن يساعد في التحول في مجال الطاقة .

ولفت أيضاً إلى مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية مع وجود أكثر من 13 مشروعاً في القطاع بطاقة 11.4 غيغاواط وباستثمارات تبلغ 34 مليار ريال في ظل الطموح لتقليل نحو 21 مليون طن من الانبعاثات سنوياً ، وقال إن برنامج السعودية للطاقة المتجددة حصل على جوائز دولية وفي العام القادم سيتم الانتهاء من خطط لتطوير 10 مشاريع طاقة متجددة إضافية .

تهدف مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان منذ عام إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بأكثر من 278 مليون طن سنوياً بحلول 2030 وزيادة نسبة المناطق المحمية إلى أكثر من 30 بالمئة من المناطق البرية والبحرية وزراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة .

يذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تحقيق الحياد الصفري بحلول 2060 وتقول إن وتيرة الوصول إلى المستهدف تسارعت بفضل أكثر من 60 مشروعاً في إطار مبادرة السعودية الخضراء .

السعودية تعلن عن 13 مشروعا للطاقة المتجددة
تقييمات المشاركة : السعودية تعلن عن 13 مشروعا للطاقة المتجددة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق