الثلاثاء، 8 نوفمبر 2022

Tommy

كوب27 : الإمـارات تدعو الى الحـد مــن تأثير النشاط البشري على المناخ

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

قمة المناخ كوب27

 
صرح رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد أن تغير المناخ يهدد الأمن في العالم ، مشيراً إلى مواصلة التركيز على خفض الانبعاثات ، وقال خلال فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ "كوب27" إن الإمارات ستعلن الحياد الكربوني في عام 2050 .

ويترأس الشيخ محمد بن زايد وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP27" التي تستضيفها مصر.

وأكد التزام دولة الإمارات بضمان أمن الطاقة مع خفض الانبعاثات ، موضحا أن النفط والغاز في الدولة يعدان من بين الأقل كثافة في الكربون على مستوى العالم، وأن العمل مستمر على خفض الانبعاثات في هذا القطاع الحيوي تماشيا مع رؤية مؤسس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .

وأشار إلى أن "دولة الإمارات تعد مزودا مسؤولا للطاقة وستستمر في هذا الدور طالما كان العالم بحاجة إلى النفط والغاز وبحكم الجيولوجيا فإن النفط والغاز في دولة الإمارات هي من الأنواع الأقل كثافة كربونية في العالم وسنواصل التركيز على خفض الانبعاثات في هذا القطاع وهذا ليس بجديد".

وأوضح أن الإمارات كانت أول دولة في المنطقة تعلن مبادرة استراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، كما تطرق إلى الشراكة التي جرى إطلاقها مؤخرا بين دولة الإمارات والولايات المتحدة بهدف تعزيز أمن الطاقة ودعم العمل المناخي من خلال استثمار 100 مليار دولار لبناء مشروعات لإنتاج 100 جيجاواط من الطاقة النظيفة في مختلف أنحاء العالم .

وقال الشيخ محمد بن زايد : "فيما نستعد لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في "مدينة إكسبو دبي" خلال عام 2023 فإننا سنركز على دعم تنفيذ مخرجات المؤتمرات السابقة وكذلك على إنجاز أول تقييم عالمي للتقدم في "اتفاق باريس للمناخ".

ووجه رئيس دولة الإمارات "دعوة إلى الجميع في العالم للتعاون في إيجاد حلول عملية تسهم في معالجة الخسائر والأضرار وخلق فرص نمو اقتصادي مستدام للبشر في كل مكان".

كوب27 : الإمـارات تدعو الى الحـد مــن تأثير النشاط البشري على المناخ
تقييمات المشاركة : كوب27 : الإمـارات تدعو الى الحـد مــن تأثير النشاط البشري على المناخ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق