الاثنين، 16 يناير 2023

Tommy

العاهل السعودى يتلقى رسالة من ولى عهد الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ولي عهد الكويت

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمس الأحد رسالة خطية من ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تتعلق بالعلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الرسالة تسلمها نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي خلال استقباله سفير الكويت لدى المملكة الشيخ علي الخالد الجابر الصباح حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات ، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك .

ولا تزال المملكة العربية السعودية ودولة الكويت تؤكدان وحدة مواقفهما تجاه معالجة قضايا المنطقة والإقليم والقضايا الدولية ذات العلاقة سواء عن طريق الرسائل الرسمية أو الاتصالات الهاتفية أو الزيارات المتبادلة لذا كانت آراء البلدين متوافقة مع الكثير من قضايا المنطقة لاسيما مكافحة الإرهاب والتطرف وتطورات الصراع في بعض المناطق العربية .

وعلى الرغم من التحديات التي كانت تعصف بالمنطقة وبالعالم على مر السنين إلا أن البلدين الشقيقين كانا على إدراك كبير بأهمية حفظ روابط هذه الأخوة التي تجمعهما على المستويين الحكومي والشعبي لمواجهة هذه التحديات تحت ظل قيادتين حكيمتين للمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وكجزء من إجماع مشترك على مصير الأخوة بمفهومها الشامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

كما يعد تعاون البلدين في إتمام الاتفاقية الملحقة باتفاقية التقسيم واتفاقية المنطقة المغمورة المقسومة لاستئناف انتاج البترول من الحقول المشتركة نموذجاً رائداً للتكامل والتعاون بين البلدين في جميع الملفات .

ووثق خادم الحرمين الشريفين روح التعاون بشكل أكبر مع الأشقاء في دولة الكويت حينما وافق مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة برئاسته على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي ، ثم جرى التوقيع على المحضر بعد 24 ساعة من الموافقة عليه في اجتماع جرى في دولة الكويت بين معالي وزير الخارجية عادل الجبير ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بغية دعم العمل الثنائي المكثف بين البلدين وتعزيز العمل الجماعي المشترك .

وفي كل مرة تظهر قوة العلاقات بين المملكة والكويت رسوخا وسط الأحداث التي عصفت بمنطقة الخليج العربي وبسببها أضاف البلدان بعدا إستراتيجيا جديدا لمفهوم علاقاتهما الثنائية تمخض عنه هدف الوقوف يدا واحدة ضد من تسول له نفسه المساس بسيادة أراضيهما أو مصالح شعبيهما وإبعاد المنطقة عن شبح الصراعات الدولية .

العاهل السعودى يتلقى رسالة من ولى عهد الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية
تقييمات المشاركة : العاهل السعودى يتلقى رسالة من ولى عهد الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق