السبت، 21 يناير 2023

Tommy

تتويج منتخب الأخضر السعودي للسيدات بأول لقب دولي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

أول بطولة في مسيرة المنتخب السعودى للسيدات

نجح منتخب الأخضر السعودي للسيدات في تحقيق الفوز بأول بطولة في مسيرته الدولية وذلك يوم الخميس الموافق 19 يناير بعد التعادل 1-1 مع باكستان ليتوج بكأس البطولة الدولية الودية للسيدات 2023 في مدينة الخبر ، ويذكر أنّ المنتخب الأول لكرة القدم النسائية حقق أول بطولة في مسيرته بعد حصد لقب البطولة الدولية التي نظمها اتحاد الكرة بمشاركة منتخبات جزر القمر وموريش وباكستان .

وكان اللقاء مع منتخب باكستان قد تم على ملعب الأمير سعود بن جلوي وبانتهاء المباراة بالتعادل تصدر المنتخب الأخضر جدول ترتيب البطولة الدولية برصيد 7 نقاط وحقق الفوز بلقب البطولة التي نظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم بمشاركة منتخبات جزر القمر وموريشيوس وباكستان .

تجدر الإشارة إلى أنه وتحت شعار (معاً نصنع التاريخ) الذي انطلق منذ إنشاء الاتحاد السعودي لكرة القدم قسم إدارة تطوير كرة القدم النسائية في نوفمبر 2020 وتحت إشراف عضو مجلس الإدارة بالاتحاد "أضواء العريفي" تم إنشاء حساب رسمي للإدارة في تويتر .

وقد مرت الإدارة بعدة مراحل للتطوير ليتحول اسمه إلى إدارة كرة القدم النسائية وتتولى حاليا "عالية الرشيد" منصب مديرة كرة القدم النسائية و"لمياء بن بهيان" منصب المشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد .

وتم في العام الماضي إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2023/2022 وأيضًا دوري الدرجة الأولى للسيدات 2023/2022 وجاء هذا الإطلاق إيمانًا بأهمية دور الأندية السعودية في بناء مستقبل الكرة النسائية .

وعبر حسابه الرسمي على تويتر كتب وزير الرياضة "الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل":" منذ البداية كان الشعار (معًا نصنع التاريخ)، اليوم كُتب السطر الأول من تاريخ كرة القدم النسائية في المملكة، وألف مبروك تحقيق البطولة والدخول للتصنيف الدولي".

تتويج منتخب الأخضر السعودي للسيدات بأول لقب دولي
تقييمات المشاركة : تتويج منتخب الأخضر السعودي للسيدات بأول لقب دولي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق