الاثنين، 6 فبراير 2023

Tommy

دبي تستضيف القمة العالمية للحكومات 2023

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

القمة تجمع 20 رئيس دولة وحكومة و250 وزيرا

القمة العالمية للحكومات التي انطلقت دورتها الأولى عام 2013 تحمل دورتها هذا العام 2023 أهمية خاصة حتى أضحت اليوم المنصة الأولى والأكبر عالمياً لصناعة المستقبل والحاضنة المحفزة لابتكار نموذج الحكومات المستقبلية.

وتعقد القمة في دبي خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجارى تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" وتحمل هذا العام أهمية خاصة لما تحمله من رسائل ودلالات تبرز تعاظم مكانة دولة الإمارات ونجاحها برسم خارطة طريق نحو مستقبل أفضل للبشرية.

وتعد القمة منصة لتبادل الأفكار والتجارب والخبرات وفتح قنوات التواصل بين القطاعين الحكومي والخاص ومشاركة المعرفة وقصص النجاح الملهمة ونقلها إلى مرحلة متقدمة من التمكين والتطبيق والانتشار، والمساعدة في اتخاذ القرارات التي تسهم في إحداث التغييرات الإيجابية في المجتمعات والاقتصادات العالمية.

وتجمع القمة العالمية للحكومات على منصتها هذا العام 20 رئيس دولة ورئيس حكومة وأكثر من 250 وزيراً ، كما يشارك في القمة 10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم .

وتعد القمة أكبر تجمع حكومي من نوعه عالمياً بمشاركة 150 دولة وتجمع أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية ، كما تشهد أكثر من 220 جلسة يتحدث فيها 300 شخصية عالمية وتستضيف أكثر من 22 منتدى عالميا وتركز على وضع سياسات واستراتيجيات وخطط مستقبلية تعزز جاهزية الحكومات ومرونتها للمرحلة التالية من التطور .

وتبرز المشاركة الدولية الكبيرة رفيعة المستوى في فعاليات القمة المكانة المرموقة للإمارات وثقلها الكبير والثقة الدولية المتزايدة في مبادراتها وفعالياتها ، وتعكس الثقة المتزايدة في القمة العالمية للحكومة والاعتراف بدورها الهام في استشراف مستقبل أفضل للبشرية .

وتعقد خلال القمة اجتماعات وزارية رفيعة المستوى مثل اجتماع وزراء المالية العرب بحضور رئيسة صندوق النقد الدولي واجتماع وزراء الشباب العرب بحضور أمين عام جامعة الدول العربية.

ويرى خبراء أن القمة العالمية للحكومات فرصة لتلاقي وتبادل الحلول وعرض جميع التقنيات المختلفة التي تؤثر على مستقبل الحكومات والبشرية بشكل عام من تقنيات حديثة وذكاء اصطناعي وروبوتات والتي تعد جزءا من منظومة أشمل .

وأكد شركاء القمة العالمية للحكومات 2023 أن هذا الحدث العالمي أصبح منصة متفردة في بناء مستقبل أفضل للبشرية من خلال تبادل الخبرات والمعارف حول أهم الموضوعات التي تهم الحكومات والمجتمعات للنهوض بالقطاعات الحيوية التي تسهم في تحقيق مستقبل مزدهر للإنسان .







دبي تستضيف القمة العالمية للحكومات 2023
تقييمات المشاركة : دبي تستضيف القمة العالمية للحكومات 2023 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق