الخميس، 16 فبراير 2023

Tommy

وزير الخارجية السعودي يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في بلجيكا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإجتماع السعودى البلجيكى ناقش المستجدات الإقليمية والدولية

إلتقى الأمير فيصل بن فرحان بن وزير الخارجية السعودى اليوم معالي رئيسة مجلس الشيوخ في مملكة بلجيكا السيدة ستيفاني دوز بمقر مجلس الشيوخ في العاصمة بروكسل وذلك بحضور الدكتور خالد الجندان سفير السعودية لدى بلجيكا وعبد الرحمن الداود مدير عام مكتب وزير الخارجية .

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، بالإضافة إلى مناقشة أوجه التعاون البرلماني تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، كما تطرق الجانبان إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها .

ويشار إلى سابقة إنعقاد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - البلجيكية برئاسة رئيس اللجنة عضو المجلس سمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن سعود اجتماعاً في مقر المجلس مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية في البرلمان البلجيكي برئاسة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البلجيكية عضو مجلس الشيوخ السيناتور الدكتور الان ديستيكسيه.

وتركز الحديث خلال اجتماع اللجنة على سبل تطوير وتنمية العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان في مملكة بلجيكا، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين بما يسهم في توسيع آفاق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين ويحقق المصالح المشتركة في مختلف المجالات بين المملكة العربية السعودية ومملكة بلجيكا.

كما إختارت سفارة مملكة بلجيكا في المملكة وشركة بلكولاد البلجيكية ومجموعة بانو بوراتوس مدينة الرياض لتكون مقرا لإقامة حفلهم السنوي "ليلة الشوكولاتة البلجيكية" التي تهدف من خلاله إلى الاحتفاء بالشوكولاتة التي تعد أشهر منتجات مملكة بلجيكا .

وأشاد معالي قنصل مملكة بلجيكا في الرياض بمستوى العلاقات المتميزة التي تتطور بشكل مستمر في معظم المجالات بين السعودية وبلجيكا ، مؤكداً أن البيئة الاستثمارية التي وفرتها التشريعات المتطورة، شكلت بيئة جاذبة للشركات البلجيكية، لتوظيف خبراتها ومشاريعها في بناء قاعدة استثمار مستدامة.

وكان اتحاد الغرف التجارية السعودية قد وقع العام الماضي اتفاقية إنشاء مجلس أعمال جديد يضم المملكة العربية السعودية وبلجيكا ولوكسمبورج في الرياض من خلال مذكرة تفاهم مع الغرفة العربية البلجيكية اللكسمبورجية وقال الاتحاد أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز العلاقة الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية ومملكة بلجيكا ودوقية لكسمبورج وأخذها إلى آفاق أوسع .



وزير الخارجية السعودي يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في بلجيكا
تقييمات المشاركة : وزير الخارجية السعودي يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في بلجيكا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق