السبت، 25 مارس 2023

Tommy

محمد بن راشد يطلق حملة وقف المليار وجبة في رمضان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

حملة المليار وجبة فى الإمارات لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين فى رمضان

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حملة "وقف المليار وجبة" وتدشن الحملة صندوقاً وقفياً بشكل مستدام .

وتستهدف الحملة التي تتزامن مع حلول شهر رمضان حشد أكبر جهد محلي وإقليمي ودولي للمساهمة في تفعيل برامج مستدامة لمكافحة الجوع والقضاء عليه في إطار مؤسسي مستدام .

وتأتي هذه الحملة استكمالاً لحملات إطعام الطعام التي تم إطلاقها بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد في الأعوام الثلاثة السابقة: الحملة الأولى كانت بـ10 ملايين وجبة وأطلقت في رمضان 2020 كأول وأكبر حراك مجتمعي تضامني لتوفير الدعم الغذائي للمتضررين داخل الدولة من تداعيات أزمة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الحملة الثانية كانت بـ100 مليون وجبة التي أطلقت في رمضان 2021 كأكبر حملة إقليمية لتقديم الدعم الغذائي للمحتاجين في 20 دولة في المنطقة العربية وقارتي إفريقيا وآسيا ، والحملة الثالثة كانت بـ"مليار وجبة" التي أطلقت في رمضان 2022، كأضخم حملة من نوعها إقليمياً بهدف توفير مليار وجبة في 50 دولة بما يعزز مساهمة الإمارات النوعية في الجهد العالمي للقضاء على الجوع .

وتدشن حملة "وقف المليار وجبة" في رمضان 2023 صندوقاً وقفياً لإطعام الطعام بشكل مستدام ضمن مستهدف رئيس تسعى الحملة من خلاله إلى توفير شبكة أمان غذائي للفئات الأكثر احتياجاً لاسيما في الدول التي تمر بتحديات في مجال توفير الأمن الغذائي ومضاعفة جهد دولة الإمارات في تعزيز المسعى العالمي للقضاء على الجوع بما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030 والتي تعد مكافحة الجوع من أهم أهدافها الـ17 التي تتضافر جهود البشرية من أجل تحقيقها .

يشكل الجوع أحد أكبر التحديات العالمية التي تواجه الإنسانية مع ارتفاع عدد الجياع في العالم في السنوات الأخير على نحو كارثي، ينذر بانهيار مجتمعات بأكملها ، فوفق نسخة العام 2022 من تقرير "حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم" الذي أصدرته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" بلغ عدد الجياع في العالم بحلول نهاية العام 2021 ما يصل إلى 828 مليون شخص وهو ما يشكل 9.8 % من سكان العالم أي أن واحداً من كل عشرة أشخاص ينام جائعاً .

محمد بن راشد يطلق حملة وقف المليار وجبة في رمضان
تقييمات المشاركة : محمد بن راشد يطلق حملة وقف المليار وجبة في رمضان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق