الأحد، 27 نوفمبر 2022

Tommy

مساعدات إماراتية غذائية عاجلة الى الصومال

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات ترسل 1000 طن من المساعدات الغذائية على المتأثرين بالجفاف في ولاية جوبالاند الصومالية

تبرعت دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 1000 طن من المواد الغذائية المختلفة الى جوبالاند بدولة الصومال ، ووصلت إلى ميناء كسمايو عاصمة الولاية المؤتقة 311 طنا التي هي جزء من هذا التبرع .

وتسلم وزير الإغاثة وإدارة الكوارث في حكومة جوبالاند أحمد حسن عمر ونائبه محمد عثمان المساعدات وقدمت الوزارة الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على وقوفها دائما إلى جانب إخوانهم الصوماليين .

وقال الوزير أحمد حسن: ” أقدم الشكر إلى دولة الإمارات التي تبرعت بـ 1000 طن من المواد الغذائية على جوبالاند الأخ الصادق هو من يقف معك في وقت الشدة ، سنقوم بتوزيع المساعدات على المحتاجين”.

يذكر أن الجفاف ضرب مختلف المناطق الصومالية إلا أن جوبالاند تعد واحدة من المناطق الأكثر تأثرا بالكارثة حيث يعاني السكان من نقص شديد في الغذاء والماء.

وكان وزير الخارجية في الحكومة الصومالية أبشر عمر جامع قد إلتقى مع نظيره الإماراتي عبدالله بن محمد آل نهيان وأعرب خلال اللقاء عن تقديره لدعم دولة الإمارات المستمرة للصومال وتعزيز علاقات الأخوة والتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة .

وتأتي توجيهات رئيس دولة الإمارات بتقديم هذه المساعدات في إطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وتؤكد حرص دولة الإمارات على دعم الأشقاء ومساندتهم وسعيها لتطوير علاقاتها الثنائية مع الصومال.

وتهدف مبادرات دولة الإمارات إلى المساهمة في تلبية احتياجات الشعب الصومالي في مجالات تنموية متعددة سعياً لتحسين الظروف المعيشية للسكان وتعزيز قدرات الحكومة على التعامل مع التحديات الإنسانية التي تواجه الصومال .

مساعدات إماراتية غذائية عاجلة الى الصومال
تقييمات المشاركة : مساعدات إماراتية غذائية عاجلة الى الصومال 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق