الاثنين، 8 مايو 2023

Tommy

مستشار الأمن القومي الأمريكي فى السعودية لبحث ملف اليمن

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

تقدم كبير في جهود السلام في اليمن

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان استقبل مساء أمس الأحد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان وتم خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بينها اليمن ، وقال البيت الأبيض إن هناك تقدم كبير في جهود السلام في اليمن خلال زيارة سوليفان إلى السعودية .

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات المتوترة في كثير من الأحيان مع الرياض ، وأجرى سوليفان أيضا محادثات مشتركة مع ولي العهد ومستشار الأمن القومي بدولة الإمارات الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ومستشار الأمن القومي الهندي أجيت دوفال "لتعزيز رؤيتهم المشتركة لمنطقة شرق أوسط أكثر أمنا وازدهارا وترابطا مع الهند والعالم".

وقال بيان البيت الأبيض "استعرض سوليفان التقدم الكبير في المحادثات الرامية لتعزيز الهدنة المستمرة منذ 15 شهرا في اليمن ورحب بالجهود الجارية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب ، بالإضافة إلى تناول مجموعة أخرى من القضايا".

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى إن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج سافر إلى عُمان والسعودية في وقت سابق من هذا الشهر للسعي لدفع جهود السلام في اليمن .

وأجرى وفد سعودي محادثات سلام تهدف إلى التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار بشكل دائم وإنهاء التدخل العسكري في الحرب في منتصف أبريل في صنعاء مع جماعة الحوثي والتي قال كبير مفاوضيها إن المحادثات أحرزت تقدما وإن مناقشات أخرى ستجرى لتسوية الخلافات العالقة .


مستشار الأمن القومي الأمريكي فى السعودية لبحث ملف اليمن
تقييمات المشاركة : مستشار الأمن القومي الأمريكي فى السعودية لبحث ملف اليمن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق