الاثنين، 19 يونيو 2023

Tommy

الإمارات تدعو مجموعة الـ20 لدعم أنظمة الغذاء والمناخ

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مريم المهيري تدعو مجموعة العشرين لدعم الإطار العالمي للزراعة وأنظمة الغذاء والمناخ

تناقش مجموعة العشرين المنعقدة على مدي يومين في حيدر آباد في الهند سبل تطوير النظم الغذائية والزراعية الشاملة في المستقبل حيث أعلن وزراء الزراعة في المجموعة فى بيان مشترك وثيقة تؤكد التزام جميع أعضاء المجموعة بضمان الأمن الغذائي والتغذية للجميع .

وقالت مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات خلال كلمتها أمام مجموعة العشرين : "تعد النظم الغذائية العالمية الحالية أكبر مساهم في فقدان التنوع البيولوجي وإزالة الغابات والجفاف وتلوث المياه العذبة فالعالم كما أنها ثاني أكبر مولد لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري " .

وأكدت المهيرى أن مجموعة العشرين قادرة على التعاون بشكل أكبر على تحويل الأنظمة الغذائية الزراعية وتحمل تلك المسؤولية وقيادة العالم من خلال التوصل إلى الإجماع على تحول تلك النظم في أسرع وقت ، وأشارت إلى الإمارات ستستضيف في نوفمبر المقبل مؤتمر الأطراف COP28 الذي يُركز على تحفيز الاستجابة العالمية للعديد من القضايا الناجمة عن تغير المناخ - بدءاً من النظم الغذائية إلى الطاقة النظيفة والتنوع البيولوجي».

ودعت الدول أعضاء مجموعة العشرين إلى دعم الإطار العالمي للزراعة وأنظمة الغذاء والمناخ الذي سيتم الإعلان عنه الشهر المقبل خلال قمة الأمم المتحدة للأنظمة الغذائية ، وقالت معاليها : "نعمل على وضع اللمسات النهائية على الإطار الذي يهدف إلى تعزيز النظم الغذائية الزراعية في إطار العمل المناخي العالمي".

كما شاركت معالي المهيري في جلسة جانبية ركزت على الطرق التي يمكن للقطاع الزراعي من خلالها مواكبة العالم المتغير واستعرضت خلال الجلسة خبرات دولة الإمارات في هذا المجال بدءاً من نجاحاتها في الزراعة العمودية ووصولاً إلى استراتيجيتها الوطنية الطموحة للأمن الغذائي 2051 .

وتجسد مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في المسار الزراعي لمجموعة العشرين واستضافتها لمؤتمر الأطراف COP28 القادم وإعلانها عام الاستدامة مثالاً على التزام الدولة بالتعاون الدولي من أجل مواجهة تغير المناخ ، فضلا عن إطلاقها مبادرة "مهمة الابتكار الزراعي للمناخ" (AIM4C) بالتعاون مع الولايات المتحدة والتي تسعى إلى تشجيع الاستثمار في الزراعة الذكية مناخياً ودعم تطوير النظم الغذائية على مدار خمس سنوات .

وأعربت مريم المهيري عن شكرها وامتنانها لجمهورية الهند على حسن تنظيم الحدث ، كما أثنت على دعوة الإمارات للمرة الثالثة للانضمام لاجتماعات مجموعة العشرين ، مؤكدة أن التعاون بين الإمارات والدول الأعضاء آخذ في التطور في مختلف المجالات وأن الإمارات حريصة على تعزيز هذا التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية مع اهتمام خاص بتعزيز الأمن الغذائي والاهتمام بقضايا التغير المناخي عالمياً .










الإمارات تدعو مجموعة الـ20 لدعم أنظمة الغذاء والمناخ
تقييمات المشاركة : الإمارات تدعو مجموعة الـ20 لدعم أنظمة الغذاء والمناخ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق