الأربعاء، 14 يونيو 2023

Tommy

السعودية تعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم السودان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية تترأس مؤتمر المانحين للسودان

أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن المملكة سترأس بشكلٍ مشترك مؤتمراً رفيع المستوى "مؤتمر المانحين للسودان والمنطقة" لإعلان التعهدات لدعم الاستجابة الإنسانية للسودان والمنطقة وذلك في 19 يونيو الجاري.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن المملكة ستشترك في رئاسة هذا المؤتمر مع دولة قطر وجمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية ومنظمة الأمم المتحدة ممثلةً بمكتب تنسيق الشؤون الانسانية "أوتشا"، والاتحاد الأوروبي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وجددت الخارجية السعودية تأكيد المملكة على وقوفها إلى جانب الشعب السوداني الشقيق ومن ذلك ما وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي وتنظيم حملة شعبية لتخفيف المعاناة التي يمر بها الشعب السوداني ، إضافةً إلى عمليات الإجلاء لمواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة ومنسوبي المنظمات الدولية من جمهورية السودان .

وأعربت وزارة الخارجية عن استمرار المملكة بالعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية في تيسير وتقريب وجهات النظر بين طرفي الصراع في محادثات مدينة جدة بهدف تخفيف المعاناة عن الإنسان السوداني وإنهاء الأزمة عبر الحوار السياسي .

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إنه منذ بداية الأزمة في جمهورية السودان وبتوجيهات القيادة كانت المملكة حاضرة لتخفيف معاناة الشعب السوداني عبر تقديم المساعدات الإنسانية وإجلاء المتضررين وتيسير المحادثات السياسية في مدينة جدة، وغيرها من المبادرات .

ونوه وزير الخارجية أن المملكة سترأس في تاريخ 19 يونيو وبشكلٍ مشترك "مؤتمر المانحين للسودان والمنطقة" جنباً لجنب مع قطر ومصر وألمانيا ومنظمة الأمم المتحدة ممثلةً بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، والاتحاد الأوروبي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان: "نتطلع إلى مشاركة واسعة من الدول المانحة للمساهم في تخفيف آثار هذه الأزمة المملكة مستمرة في مساعيها الحميدة لتخفيف المصاب هناك والأمل يحدوها بأن تنتهي هذه المأساة الإنسانية في القريب العاجل" .

وفي سياق منفصل دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2023 بحضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان رأفت بن أحمد شرف ومستشار وزير التنمية الاجتماعية بالسودان أحمد قلم والسفير خالد الشيخ من وزارة الخارجية، وفريق من المركز .

ويستهدف المشروع توزيع 1188 سلة غذائية، يستفيد منها 7128 فرداً من الفئات الأكثر احتياجاً في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر ، وتأتي هذه المبادرة في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الدول ذات الاحتياج وتوفير الأمن الغذائي لها .

السعودية تعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم السودان
تقييمات المشاركة : السعودية تعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم السودان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق