الخميس، 15 يونيو 2023

Tommy

تعاون بين الإمارات ومالطا فى مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات ومالطا تتبادلان خبرات التصدي لغسل الأموال

نظمت وزارة الاقتصاد ورشة عمل تدريبية مشتركة بين الإمارات وجمهورية مالطا، خلال الفترة من 12 حتى 15 يونيو الجاري، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بشأن دعم وتطوير منظومة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في البلدين .

وقال معالي عبدالله بن طوق وزير الاقتصاد الإماراتي في كلمته الافتتاحية للورشة: «الإمارات حريصة على تعزيز شراكاتها المستدامة وتبادل الخبرات والتجارب مع الدول الصديقة في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية منها، بما يصب في تحقيق الأهداف التنموية المشتركة».

وأضاف: «يعد تنظيم هذه الورشة أحد مخرجات الاجتماع الثاني، الذي جرى مع عدد من مسؤولي سلطة الرقابة المالية ووحدة المعلومات المالية ومكافحة الإرهاب في مالطا في أبريل الماضي، كما تؤكد رغبة بلدينا في السير بخطوات حثيثة نحو المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك، وتطبيق أفضل الممارسات المتبعة في مواجهة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما يتماشى مع متطلبات مجموعة العمل المالي «فاتف»، ويعزز مكانة الدولتين على مؤشرات التنافسية العالمية ذات الصلة».

وفرضت وزارة الاقتصاد جزاءات إدارية على 137 شركة مخالفة عاملة في قطاعات الأعمال والمهن غير المالية المحددة، بقيمة 65.9 مليون درهم، خلال الربع الأول 2023، وذلك في إطار خطتها الرقابية الدورية، لضمان الامتثال للأحكام المنصوص عليها في المرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 في شأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، وتمويل التنظيمات غير المشروعة ولائحته التنفيذية، وتحقيق الالتزام الكامل بالمعايير الدولية لمجموعة العمل المالي «فاتف» .

تعاون بين الإمارات ومالطا فى مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
تقييمات المشاركة : تعاون بين الإمارات ومالطا فى مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق