الأحد، 30 يوليو 2023

Tommy

مستشفى الإمارات الميداني في تشاد يعالج 2408 لاجيء سوداني

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

2408 حالات استقبلها المستشفى الإماراتي في تشاد

شيدت دولة الإمارات مستشفى ميدانيا في تشاد دعما للاجئين السودانيين ، وقالت وكالة أنباء الإمارات إن إطلاق المستشفى في تشاد جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأضافت الوكالة أن إنشاء المستشفى تم بتعاون بين ثلاث مؤسسات إنسانية في دولة الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

ومنذ ذلك الحين يواصل المستشفى الميداني الذي شيدته دولة الإمارات في مدينة أمدجراس التشادية تقديم خدماته العلاجية عبر استقبال الفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء من السودانيين وأبناء المجتمع المحلي ، وبلغ عدد من استقبلهم المستشفى منذ افتتاحه في التاسع من يوليو الجاري 2408 حالات طبية .

وجاء إنشاء المستشفى في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي المقدم من دولة الإمارات للأشقاء السودانيين المتضررين من الأوضاع الحالية ودعماً لجمهورية تشاد الصديقة في الاستجابة للتخفيف من آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين.

يذكر أن الإمارات ومنذ بداية الأحداث في السودان سيرت جسرا جويا وبحريا نقل قرابة 2000 طن من المواد الطبية والغذائية والإغاثية المتنوعة إلى كل من بورتسودان في السودان، لدعم المتضررين في الداخل السوداني، وإلى تشاد لدعم اللاجئين السودانيين هناك.

مستشفى الإمارات الميداني في تشاد يعالج 2408 لاجيء سوداني
تقييمات المشاركة : مستشفى الإمارات الميداني في تشاد يعالج 2408 لاجيء سوداني 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق