الخميس، 24 أغسطس 2023

Tommy

الإمارات تشيد بهبوط تشاندرايان-3 الهندية على سطح القمر

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان الهند

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند والشعب الهندي بنجاح هبوط مركبة الفضاء الهندية «تشاندرايان-3» على سطح القمر.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة في تدوينة على منصة «إكس»، أمس: «أبارك لصديقي ناريندرا مودي والشعب الهندي هبوط مركبة الفضاء (تشاندرايان-3) على سطح القمر». وأضاف سموه: «إنجاز علمي كبير يضاف إلى الإنجازات الهندية الحضارية في خدمة البشرية، خالص تمنياتي للهند بمزيد من النجاحات».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تدوينة على منصة «إكس»، أمس: «تهانينا لأصدقائنا في الهند على الهبوط الناجح على سطح القمر، إن الأمم تبنى بالمثابرة، والهند تواصل صنع التاريخ».

وتمكنت المركبة الهندية «تشاندرايان-3» من الهبوط على سطح القمر بسلام، أمس ويعد هبوط هذه المركبة غير المأهولة على سطح القمر محطة تاريخية للهند حيث هبطت قرب القطب الجنوبي للقمر غير المستكشف كثيراً وهو ما يشكل سابقة عالمية في برنامج فضائي ومحطة تاريخية لإحدى أكثر دول العالم تعداداً للسكان، والتي انضمت إلى نادي الدول القليلة التي نجحت في الهبوط على القمر.

يذكر أن الغاية من بعثة «تشاندرايان-3» القمرية الهندية، هي البحث عن موارد الماء في الصخور القمرية، وإجراء تجارب علمية أخرى ، وأصبحت الهند ثاني دولة في العالم بعد الصين تصل إلى القطب الجنوبي للقمر، ورابع دولة تصل إلى القمر بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين.

الإمارات تشيد بهبوط تشاندرايان-3 الهندية على سطح القمر
تقييمات المشاركة : الإمارات تشيد بهبوط تشاندرايان-3 الهندية على سطح القمر 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق