الاثنين، 14 أغسطس 2023

Tommy

إنتخابات المجلس الوطنى الاتحادى تنطلق غدا فى الإمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في دولة الإمارات العربية المتحدة بدء تلقي طلبات الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023 خلال الفترة من 15 وحتى 18 أغسطس الجاري .

وذكرت اللجنة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الأحد أنها ستتلقى طلبات الراغبين في الترشح ممن وردت أسماؤهم في قوائم الهيئات الانتخابية وتنطبق عليهم شروط الترشح ، مشيرة إلى أنه يشترط التسجيل في نظام الهوية الرقمية الإماراتية قبل البدء في إجراءات تسجيل طلبات الترشح .

وحدّدت اللجنة ستة شروط لقبول تسجيل طلبات الراغبين في الترشّح للانتخابات أولها أن يكون طالب الترشح من مواطني إحدى إمارات الاتحاد ، والثاني أن يكون مقيماً بصفة دائمة في الإمارة التي يرغب في تمثيلها بالمجلس (بأن يكون اسمه قد ورد ضمن قائمة الهيئة الانتخابية للإمارة التي ينتمي إليها) 

والشرط الثالث ألّا تقل سنه عن 25 سنة ميلادية عند قفل باب الترشح الجمعة ، إضافة إلى أن يكون متمتعاً بالأهلية المدنية وكذلك أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة ولم يسبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف (ما لم يكن قد رد إليه اعتباره طبقاً للقانون) وأخيراً أن يكون لديه إلمام كافٍ بالقراءة والكتابة.

وأكدت أن عملية تسجيل المرشحين فى الإمارات ستتم بصفة أساسية عبر منصة تسجيل المرشحين عن بُعد من خلال الموقع الإلكتروني للجنة أو تطبيقها الذكي، حيث ستكون عملية التقديم عن بُعد متاحة على مدار 24 ساعة، خلال الفترة المشار إليها؛ فيما ستستقبل مراكز التسجيل التسعة الموجودة داخل البلاد، الراغبين في الترشح، ولكن تعذر عليهم تقديم طلبات ترشحهم عن بُعد.


إنتخابات المجلس الوطنى الاتحادى تنطلق غدا فى الإمارات
تقييمات المشاركة : إنتخابات المجلس الوطنى الاتحادى تنطلق غدا فى الإمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق