الأحد، 19 نوفمبر 2023

Tommy

السعودية تسير جسرا بحريا لإغاثة أهالي غزة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

جسر جوي وبحري سعودي لمساعدة سكان غزة

إنطلق اليوم الجسر البحري من ميناء جدة محملاً بمساعدات تتجاوز 1000 طن إلى قطاع غزة حيث أرسلت المملكة العربية السعودية أول سفينة مساعدات بحرية لدعم سكان قطاع غزة .

وقد سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أولى طلائع الجسر البحري الإغاثي السعودي متجه إلى ميناء بورسعيد بجمهورية مصر العربية ويحمل على متنه مساعدات غذائية وطبية وإيوائية تزن 1050 طنا تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة .

هذه المساعدات ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة.

يأتي ذلك فيما تتواصل المساعدات السعودية التوافد إلى مطار العريش الدولي في مصر التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إذ وصلت أمس السبت الطائرتان الإغاثيتان العاشرة والحادية عشرة.

وتحمل الطائرة الأولى مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية وطبية، بوزن إجمالي يبلغ 35 طناً، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة ، كما تحمل الطائرة الإغاثية الأخرى مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية، وإيوائية، وطبية، تزن 35 طناً، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق .

وبحسب وكالة الأنباء السعودية دعم المركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المرحلة الأولى من خطة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة بمبلغ 15 مليون دولار أميركي، إذ إن وكالة "الأونروا" هي المنظمة الدولية الوحيدة التي يمكنها أن تقوم بأنشطة إغاثية للمتضررين داخل قطاع غزة.

السعودية تسير جسرا بحريا لإغاثة أهالي غزة
تقييمات المشاركة : السعودية تسير جسرا بحريا لإغاثة أهالي غزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق