الخميس، 23 نوفمبر 2023

Tommy

السعودية ترحب باتفاق الهدنة في غزة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية جددت الدعوة لوقف العمليات العسكرية وحماية المدنيين

رحبت السعودية باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة حماس لوقف القتال لمدة 4 أيام ، كما جددت الدعوة للوقف الشامل للعمليات العسكرية، وحماية المدنيين وإغاثتهم، وتحرير المحتجزين والأسرى.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) بيانا جاء فيه أن المملكة "ثمنت الجهود القطرية والمصرية والأميركية لهذا الغرض" ، وقالت الخارجية في بيان على حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "ترحب المملكة العربية السعودية باتفاق الهدنة الإنسانية وتثمن الجهود القطرية والمصرية والأميركية لهذا الغرض وتجدد الدعوة للوقف الشامل للعمليات العسكرية، وحماية المدنيين وإغاثتهم، وتحرير المحتجزين والأسرى ".

هذا واتفقت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس الأربعاء على هدنة لمدة 4 أيام للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيا في سجون إسرائيل ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، وذلك بموجب جهود قطرية ومصرية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن 14 ألفا و128 فلسطينيا قتلوا في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر. وبين القتلى الذين تم إحصاؤهم إلى الآن 5840 طفلا و3920 امرأة. كذلك، أسفر القصف عن إصابة 33 ألف شخص آخرين.

السعودية ترحب باتفاق الهدنة في غزة
تقييمات المشاركة : السعودية ترحب باتفاق الهدنة في غزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق