الأربعاء، 22 نوفمبر 2023

Tommy

تعاون مصري سعودي لتطوير حقول نفط في إفريقيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

بتروجت المصرية توقع مذكرة تفاهم مع طاقة السعودية في مجال خدمة الآبار

وقعت شركة بتروجت – الذراع التنفيذية لقطاع البترول المصري – مذكرة تفاهم مع شركة "طاقة" السعودية ‏TAQA للتعاون في مشروعات خدمات الآبار في الشرق الأوسط وإفريقيا وذلك تماشياً مع استراتيجة وزارة البترول والثروة المعدنية لتعظيم التعاون مع الشركات العالمية لدعم نقل التكنولوجيا .

وأفادت شركة طاقة عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" أن مذكرة التفاهم جاءت على هامش زيارة ماجد القصبي وزير التجارة السعودي إلى مصر لتشكيل تحالف استراتيجي لاستكشاف ومتابعة مشاريع حقول النفط المتكاملة في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط .

ويستفيد التحالف من الخبرات والقدرات الجماعية لكلا الشركتين لتحديد واغتنام الفرص في مختلف جوانب تطوير حقول النفط في إفريقيا والشرق الأوسط بما في ذلك مرافق الإنتاج المبكر والهندسة والتصنيع وتصنيع المعدات.

وقال أمير نسيم نائب الرئيس التنفيذي لحلول الآبار في شركة "طاقة" "من المتوقع أن يحقق هذا التعاون الاستراتيجي فوائد كبيرة لكل من "طاقة" و"بتروجت" مما يتيح اغتنام فرص جديدة في السوق وتعزيز القدرات التقنية ، كما أنه سيساهم بشكل إيجابي في النمو الإجمالي لكلا الشركتين".

والجدير بالذكر أن شركة "طاقة" هي شركة عالمية تأسست عام 2003 في المملكة العربية السعودية ولديها حالياً أفرع في 20 دولة وتعد إحدى الشركات الرائدة في تقديم الحلول المتكاملة للطاقة ومنها حلول خدمات الآبار.

تعاون مصري سعودي لتطوير حقول نفط في إفريقيا
تقييمات المشاركة : تعاون مصري سعودي لتطوير حقول نفط في إفريقيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق