الاثنين، 5 فبراير 2024

Tommy

وزير الدفاع يدشن آخر طائرة نفاثة تم تجميعها في السعودية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية

دشن الأحد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان آخر طائرة نفاثة تم تجميعها في السعودية ، وغرد على منصة أكس وكتب: سُعدت بتدشين آخر طائرة نفاثة متقدمة من طراز "هوك تي ١٦٥" تم تجميعها في المملكة بأيدٍ وطنية بشكل كامل، وتكريم العاملين عليها.

و‏أضاف: "يعكس هذا الإنجاز امتداد نجاحات رؤية سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- في نقل وتوطين التقنية لقطاع الصناعات العسكرية" ، وتابع: "كما سررت بتدشين الهوية الجديدة لطائرات فريق الصقور السعودية بمناسبة مرور ٢٥ عاماً على تأسيسه، متمنيًا لهم مواصلة نجاحاتهم المستمرة من خلال عروضهم الجوية في مشاركاتهم المحلية والدولية".

وشاهد وزير الدفاع عرضًا مرئيًا عن برنامج التجميع النهائي للطائرات في السعودية، ومساهمته في تجميع اثنتين وعشرين طائرة نفاثة متقدمة من طراز "هوك تي 165" في مرافق البرنامج لتطوير وعمرة الطائرات بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، سيحول 10 منها إلى فريق الصقور السعودية التابع للقوات الجوية الملكية السعودية. كما تضمَّن العرض المرئي مسيرة فريق الصقور السعودية وإنجازاته بمناسبة اليوبيل الفضي للفريق، ومرور 25 عامًا على تأسيسه.

وكرم وزير الدفاع المشاركين في برنامج تجميع الطائرات، الذين وصلت نسبتهم عند العمل على آخر طائرات المشروع لنحو 99%، قبل أن يوقع سموه على الطائرة، ويتسلم هدية تذكارية من الرئيس التنفيذي للبرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي بهذه المناسبة.

وزير الدفاع يدشن آخر طائرة نفاثة تم تجميعها في السعودية
تقييمات المشاركة : وزير الدفاع يدشن آخر طائرة نفاثة تم تجميعها في السعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق