الأربعاء، 4 سبتمبر 2024

Tommy

مشروع للربط الكهربائي بين مصر والسعودية والأردن

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

اجتماع ثلاثي مشرك مصري اردني سعودي بمقر جامعة الدول العربية

عقد اليوم اجتماع ثلاثي مشترك مصري-أردني-سعودي بمقر جامعة الدول العربية لبحث ملفات الربط الكهربائي بين مصر والسعودية والأردن .

وبحسب بيان صادر فى هذا الشأن تستمر مصر في مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار، مشيرة إلى أن الربط الكهربائي مع السعودية والأردن يعزز منظومة تبادل الطاقة الكهربائية في المنطقة .

وتستهدف الحكومة المصرية المضي في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار كجزء من خطواتها لتأمين وتعزيز التغذية الكهربائية خلال الفترة المقبلة ، كما تطمح مصر لإضافة 11 ألف ميجاوات لشبكة الكهرباء من مشروعات الربط الدولي حتى عام 2035، من خلال مشروعات الربط الكهربائي مع السعودية واليونان وإيطاليا والأردن .

ويشمل الاتفاق بين مصر والسعودية التشغيل الرسمي للمشروع على مرحلتين ، كما تستهدف مصر استكمال تدعيم مشروع الربط الكهربائي القائم حالياً مع الأردن لزيادة قدرته ، ويجري حالياً التشاور مرة أخرى بشأن المضي قدماً في دراسات التوسعة .

ويشار فى هذا الصدد إلي إنتهاء 60% من أعمال الربط الكهربائي بين مصر والسعودية على أن تبدأ المرحلة الأولى من التشغيل في يوليو 2025، بتكلفة 1.8 مليار دولار بحسب الشرق بلومبيرج .


مشروع للربط الكهربائي بين مصر والسعودية والأردن
تقييمات المشاركة : مشروع للربط الكهربائي بين مصر والسعودية والأردن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق