الأحد، 31 يناير 2021

Tommy

الشرطة التركية تقمع المظاهرات بالرصاص المطاطي والهراوات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


إندلعت اشتباكات بين قوات الشرطة التركية ومتظاهرين خرجوا الى الشوارع إحياءً لذكرى الثائر التركي إحسان حاجي مراد أوغلو الذي قتل في طرابزون على أيدي القوميين قبل 41 عاما في 29 يناير 1980 حيث قذف المحتجون عناصر الدرك بالحجارة فيما ردت قوات الدرك بسحلهم أعداد كبيرة منهما .

ورفع أهالي مقاطعة هوبا شعار " إحساننا سيعيش وسيستمر نضالنا الثوري " وحينها هاجمتهم قوات الشرطة مما أدى إلى وقوع إصابات في صفو المحتجين وأطلقت عناصر الشرطة نيران البنادق في الهواء لفض الاحتجاج وداهمت منازل المحتجين واعتقلت من رفعوا شعارات النضال الثوري ضد حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحليفه القومي دولت بهتشلي بزعم انتمائهم لمنظمة إرهابية .

كما شنت قوات الشرطة التركية حملة اعتقالات بمدينة باتمان بحق 23 مواطنا على خلفية مشاركتهم في مسيرة احتجاجية دعت لها منظمات حقوقية كردية ، وقامت حركات ومنظمات وأحزاب كردية معارضة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان منها حزب الشعوب الديمقراطي ومؤتمر المجتمع الديمقراطي وحركة المرأة الحرة بإصدار بيان مشترك ينص على بدء العمل على تأسيس وحدة وطنية كردية والاعتراف بحقوق الأكراد في المجتمع التركي .

كانت تلك الأحزاب والمنظمات قد نظمت مسيرة حاشدة في مدينة باتمان، حيث تدخلت الشرطة ضد المسيرة وهاجمت الحشد واعتقلت 23 شخصا كان من بينهم نساء مسنات وأمهات لشباب معتقلين في السجون التركية وتم احتجاز المعتقلين فى سجن مقاطعة   باتمان .





الشرطة التركية تقمع المظاهرات بالرصاص المطاطي والهراوات
تقييمات المشاركة : الشرطة التركية تقمع المظاهرات بالرصاص المطاطي والهراوات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق