الاثنين، 1 فبراير 2021

Tommy

أنفجار مقديشيو بإيادى الإرهاب القطرى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0



قتل ثلاثة أشخاص على الاقل في هجوم على فندق في وسط مقديشو تبنته جماعة الشباب الصومالية ، وأكد قائد بالشرطة الصومالية أن سيارة مفخخة انفجرت عند بوابة فندق أفريك وأعقبها إطلاق نار سمع داخل الفندق ، وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم من خلال بيان بثته إذاعة الأندلس قناتها الناطقة بلسانها .

وذكرت الشرطة أن هناك عملية جارية لإنقاذ أشخاص من داخل الفندق وقالت أن سبب الهجوم غير واضح لكنها أكدت إن مسؤولين عسكريين كبار ومشرعين آخرين كانوا داخل الفندق .

وفيما يتراجع دور جهاز المخابرات الصومالي في تقويض حركة الشباب التابعة للقاعدة تتجلى العلاقة الوثيقة الرابطة بين التنظيم الإرهابي ورئيس جهاز الإستخبارات وثعبان الصومال فهد ياسين .

فمنذ أن تقلد ياسين مهام إدارتها باتت الوكالة بمثابة الناطق بإسم حركة الشباب الإرهابية حيث أضحت تنشر أخبار التنظيم بشكل متواتر ودقيق جعل خبراء يعتقدون في البداية أن الوكالة نجحت في إختراقه لكن سريعاً ما إكتشفوا أن الوكالة إنما تتعاون مع الحركة عبر تحذيرها بشكل مشفر أو تمرير الأخبار التي تريد إيصالها للرأي العام أو لجهات معينة لأهداف دعائية أو غيرها .

وقد أثارت العمليات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها دولة الصومال غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعى وحمل الكثيرين منهم دولة قطر مسئولية ورعاية هذه العمليات مئات الإشخاص .

قطر الإمارة الصغيرة مسؤولة عن كافة المشاكل التي تعاني منها الصومال ، فإذا توقفت تركيا تحت قيادة أردوغان ونظام قطر الراعي للإرهاب عن تمويل ورعاية حركة الشباب الإرهابية فرع تنظيم القاعدة في الصومال سوف يسود السلام والأمن في البلاد .


أنفجار مقديشيو بإيادى الإرهاب القطرى
تقييمات المشاركة : أنفجار مقديشيو بإيادى الإرهاب القطرى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق