الأربعاء، 3 فبراير 2021

Tommy

الغنوشي الإخواني يهدد الأمن القومى التونسي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تتوالى الاتهامات على حركة النهضة الإخوانية في تونس وعلى رأسها راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب التونسي وزعيم حركة النهضة بعد أن دعا لإرساء نظام برلماني بالكامل ، الأمر الذي اعتبره البعض انقلابًا على السلطة أو السيطرة على مفاصل الحكم في تونس .

وبدأت عدة كتل برلمانية ونواب مستقلون في التوقيع على لائحة لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي تمهيداً لعرضها للتصويت في جلسة عامة، وذلك بعد اتساع دائرة الغضب منه، وتزايد الدعوات لعزله من منصبه بسبب فشله في تسيير البرلمان وتسببه في احتقان الأجواء بداخله .

وبحسب الفصل 51 من النظام الداخلي للبرلمان في تونس فإنه يجوز للنواب سحب الثقة من رئيس البرلمان أو أحد نائبيه بموافقة الأغلبية المطلقة من نواب البرلمان ، وقال النائب عن الكتلة الديمقراطية بدر الدين القمودي إن النواب بدأوا أمس في الإمضاء على عريضة سحب الثقة .

وفى الفترة الأخيرة إقتنعت كتل برلمانية وعدد من النواب غير المنتمين بضرورة الإسراع في سحب الثقة من الغنوشي بعدما وقفوا على حقيقته وعلى تجاوزاته التي قد تصل إلى تهديد المصالح الحيوية للبلاد وأمنها القومى ، فى حين ارتفعت الأصوات داخل البرلمان محذرة من تداعيات استمرار بقاء الغنوشي في منصبه على الأداء البرلماني وعلى مستقبل الاستقرار السياسي في البلاد .

الغنوشي الإخواني يهدد الأمن القومى التونسي
تقييمات المشاركة : الغنوشي الإخواني يهدد الأمن القومى التونسي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق