الثلاثاء، 16 مارس 2021

Tommy

تمكين مرتزقة أردوغان يحول ليبيا الى بؤرة صراع

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أصدرت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أصدرت تقريراً أشار إلى تورط حكومة الوفاق فى ليبيا في تمكين المرتزقة والإرهابيين في المناصب القيادية من خلال عدة إجراءات منها تجنيس عدد من المرتزقة الأجانب بما يمهد الطريق ليكونوا جزءاً من مستقبل العملية السياسية في ليبيا .

كما أشار التقرير إلى أن تركيا تستخدم هؤلاء المرتزقة سياسياً إما للزج بهم في المعارك بالوكالة أو للمساومة بشأنهم في مستقبل ليبيا .

ويتزامن توقف عودة المرتزقة السوريين مع قرار البرلمان التركي لتمديد مهمة القوات العسكرية التركية في ليبيا ، مما يؤكد تورط تركيا وحكومة الوفاق في تجنيد مرتزقة وتمكينهم في المناصب القيادية بما يتنافي مع كافة المواثيق والمعاهدات الدولية .

وطالب التقرير الأطراف الداخلية والدولية التي تقدم العون للإرهابيين والمرتزقة فى ليبيا أن ترفع الغطاء عنهم لكشفهم أمام الرأي العام المحلي والدولي ، محذرا من خطورة تكرار سيناريو تمكين الإرهابيين وتحويل ليبيا إلى بؤرة صراع دائمة في المنطقة العربية .

وتعد المرتزقة إحدى أكبر المعضلات التي ألقت بظلالها على الأزمة الليبية الدائرة رحاها منذ أكثر من عشر سنوات، بل وتعتبر إحدى مسببات طول أمد الصراع خاصة مع وجود دول وأطراف داخلية تقدم الدعم اللوجيستي والغطاء السياسي للإرهابيين .

تمكين مرتزقة أردوغان يحول ليبيا الى بؤرة صراع
تقييمات المشاركة : تمكين مرتزقة أردوغان يحول ليبيا الى بؤرة صراع 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق