الخميس، 18 مارس 2021

Tommy

أردوغان ينقلب على الديمقراطية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أسقط البرلمان التركي أمس عضوية نائب حزب الشعوب الديمقراطي عمر فاروق جرجرلي أوغلو على خلفية القرار الصادر ضده بالسجن عامين و6 أشهر إثر إدانته بمزاعم الدعاية لتنظيم إرهابي لنشره تغريدة على "تويتر" .

وفى واقعة أشعلت مواقع التواصل الإجتماعى قام نائب حزب العدالة والتنمية ألباي أوزالان بجذب عمر فاروق جرجرلي أوغلو من قميصه فى محاولا إخراجه بالقوة من البرلمان بعد إسقاط عضويته .

وتدخل النواب في المجلس بعد أن زادت حدة الموقف بين أوزالان وجرجرلي أوغلو. ونشرت قناة "خلق تي في" التركية مقطع فيديو من داخل البرلمان التركي للشجار بين النواب .

في تلك الأثناء رفع نواب حزب الشعوب الديمقراطي شعارات "حزب العدالة والتنمية انقلابي" منددين بما يفعله نائب حزب العدالة والتنمية بحق جرجرلي أوغلو .


وكان عمر فاروق جرجرلي أوغلو أكد أن لشرطة التركية حاولت اعتقاله من البرلمان بالتهم التقليدية المتعلقة بالإرهاب والتي يستغلها نظام الرئيس رجب أردوغان لإسكات غير المرغوبين فيهم .

وأكد جرجرلي أوغلو أنه سيعود للبرلمان التركي مثلما عاد من قبل النائب أنيس بربرأوغلو النائب عن حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة ، مشيرا إلى أنه "صفع الحكومة على وجهها من خلال فضح جرائم التفتيش العاري وانتهاكات حقوق الإنسان وغيره".

وتصدر هاشتاج "جرجرلي أوغلو ليس بمفرده" موقع "تويتر" عقب هذا القرار حيث غرد نحو 61 ألف شخص تركي للمطالبة بالتراجع عن القرار ، وصدرت ردود أفعال عديدة من حزب الشعب الجمهوري على إسقاط عضوية جرجرلي أوغلو عبر حساباتهم الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي .




أردوغان ينقلب على الديمقراطية
تقييمات المشاركة : أردوغان ينقلب على الديمقراطية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق