السبت، 20 مارس 2021

Tommy

ميليشيات الحوثى تواصل تنفيذ أجندة إيران

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلنت المملكة العربية السعودية تعرض مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداء بطائرات مسيرة وجددت المملكة اتهامها لإيران بمد ميليشيا الحوثي الإرهابية بصواريخ وطائرات مسيرة لاستهداف المملكة والمواقع المدنية فيها .

وأفادت وزارة الطاقة السعودية أن الهجوم أدى إلى حريق تمت السيطرة عليه ولم تترتب على الاعتداء أي إصابات أو وفيات كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته .

وقد توالت بيانات الإدانة العربية والدولية على إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة باتجاه مصفاة الرياض ، مؤكدة دعم كافة الإجراءات اللازمة والرادعة التي تتخذها السعودية لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها .

ومن جانبها دانت وزارة الخارجية الأمريكية الهجمات بطائرات مسيرة مفخخة التي استهدفت مصفاة تكرير النفط في العاصمة السعودية الرياض معربة عن بالغ قلقها من ارتفاع وتيرة الهجمات ، واعتبر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن الهجوم يهدد فرص تحقيق السلام في اليمن ومحاولة لإعاقة إمدادات الطاقة العالمية .

الإعتداء الحوثي الجديد رأت فيه السعودية مواصلة الميليشيا تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية ، مؤكدة أنّ استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً ودليلاً جديداً على سعيها لتقويض الأمن والاستقرار بالمنطقة .

وفي الأسابيع القليلة الأخيرة فتحت ميليشيا الحوثي إحدى أذرع إيران في المنطقة جبهات جديدة وصعدت عدوانها العسكري على مأرب والسعودية في إصرار على استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة من خلال طائرات مفخخة وهو ما يعد خرقاً صارخاً للمواثيق والأعراف الدولية .

ميليشيات الحوثى تواصل تنفيذ أجندة إيران
تقييمات المشاركة : ميليشيات الحوثى تواصل تنفيذ أجندة إيران 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق