الأحد، 7 مارس 2021

Tommy

تركيا تشهد أسوأ فترة لانتهاكات حقوق الإنسان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قدم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان مزيدا من الذرائع لمنتقديه في يناير الماضى بعد حملة شديدة شنتها الشرطة على طلاب الجامعات الذين كانوا يحتجون على اختياره لأحد الموالين للحزب لرئاسة جامعة بوجازتشى المرموقة ، وقال أعضاء في حكومته إن المظاهرات قادها منحرفون من مجتمع الميم وأنصار الجماعات الإرهابية .

وفى تعليق على إدعاءات أردوغان قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزال إن تركيا تشهد أسوأ فترة لانتهاكات حقوق الإنسان فى تاريخها بسبب السياسات التى يسير عليها الرئيس التركى .

وطالب أوزال المنظمات الحقوقية أن تأخذ بعين الإعتبار أحداث جامعة بوجازتشي التي وقعت عقب إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعيين مليح بولو واصيا على الجامعة .

وأوضح أوزال فى تصريحات له أن هناك العشرات من الشباب الذين شاركوا في المظاهرات حُرموا من حرياتهم لأنهم كانوا أمام خطر الإقامة الجبرية ، مشيرا إلى أن الشرطة التركية قامت بالعديد من الانتهاكات في تلك الأحداث .

وأكد أوزال مجددا أن تركيا تشهد أسوأ فترة لانتهاكات حقوق الإنسان في التاريخ وذلك في إطار القمع القاسي الذي قامت به الشرطة التركية في مواجهة طلاب جامعة بوجازتشي المحتجين على تعيين مليح بولو ، مشيرا الى أنه تم اعتقال 11 شخصا بسبب الاحتجاجات ولا يزال 9 أشخاص رهن الاحتجاز .

وصرح نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أن ادعاءات رئيس حزب العدالة والتنمية ووزير الداخلية التركي وأعضاء مجلس الوزراء ومسؤولي القصر بأن أولئك الطلاب مدعومون من منظمات إرهابية وهيئات أجنبية كلها غير صحيحة وليس لها أي إثبات من الصحة .

وحثت الحكومة الأميركية والاتحاد الأوروبي المسؤولين الأتراك على احترام حرية الاحتجاج وعدم استهداف الأقليات ، وتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن الذي انتقد ميول أردوغان الاستبدادية بجعل حقوق الإنسان ركيزة أساسية في السياسة الخارجية لإدارته .



تركيا تشهد أسوأ فترة لانتهاكات حقوق الإنسان
تقييمات المشاركة : تركيا تشهد أسوأ فترة لانتهاكات حقوق الإنسان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق