الاثنين، 8 مارس 2021

Tommy

سلسلة جديدة من العنف ضد المرأة في تركيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


العنف ضد النساء تحول إلى جزء مظلم من الحياة اليومية في تركيا بسبب ممارسات نظام الرئيس رجب طيب أردوغان والنظرة الدونية للمرأة .

وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الموافق 8 مارس أعلنت منصة "سنوقف قتل النساء" التركية أمس الأحد مقتل 67 امرأة خلال 65 يوما في عام 2021 في تركيا .

ووفقًا لما ذكره موقع "تي 24" التركي فقد أدرجت المنصة صورة للنساء اللواتي قتلن في أول 65 يوما من عام 2021 وذلك في ذكرى نساء المنصة اللواتي قتلن فيما وضعت علامات استفهام على بعض النساء مجهولات الهوية .

وفى وقت سابق طالبت سمرا جوزيل نائبة حزب الشعوب الديمقراطي عن مدينة ديار بكر التركية بضرورة مناقشة البرلمان التركي لموضوع تصاعد العنف ضد المرأة بمعدل مقتل 3 نساء يوميا في تركيا .

وأشارت جوزيل إلى أن 48% من الضحايا تم قتلهن على أيدي رجال بسبب طلبهن الطلاق وهو دليل على ارتفاع مؤشر العنف الأسرى وفقاً لصحيفة "كورونوس" التركية .

وأرجعت مؤسسة "ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان" فى بيان لها إرتفاع جرائم العنف ضد المرأة وخصوصا العنف الأسري إلي تصاعد الخطاب الإعلامي السلبي للحكومة التركية تجاه المرأة وممارسات الأجهزة الأمنية والمؤسسات القضائية مما ساهم في التغاضي عن المشكلة وتفاقمها .

وأكد البيان أن خطاب أردوغان عن المساواة والذي اعتبر فيه أن المرأة ليست على قدم المساواة مع الرجل ساهم في زيادة جرائم العنف ضد المرأة عن طريق تعميق القوالب النمطية السائدة ضد المرأة والنظرة السلبية لدورها في المجتمع .

وكان المجلس الأوروبي قد حذر السلطات التركية من ارتفاع معدلات العنف ضد المرأة مطالبا باتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات الأكثر فاعلية بهدف التصدي لهذه الظاهرة .






سلسلة جديدة من العنف ضد المرأة في تركيا
تقييمات المشاركة : سلسلة جديدة من العنف ضد المرأة في تركيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق