الأربعاء، 7 يوليو 2021

Tommy

ايطاليا ترفع حظر بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

أعلنت إيطاليا تخفيف القيود المفروضة على صادرات الأسلحة للسعودية والإمارات في خطوة تهدف إلى تهدئة التوترات الدبلوماسية مع البلدين .

وجاء الإعلان فى بيان مقتضب لوزارة الخارجية الإيطالية قالت فيه إنه سيتم الآن رفع القيود الأخرى المفروضة في 2019 والتي منعت فعليا مبيعات للأسلحة والمعدات التي قد تستخدم في اليمن ، وجاء في البيان الموجز الذي تم التوقيع عليه يوم الاثنين أن "جميع التراخيص الحالية تعتبر سارية".


وكانت إيطاليا قد شددت شروط التصدير لدولتي الخليج قبل عامين في أعقاب حرب اليمن التي أدت إلى ما وصفته الأمم المتحدة بأنه أكبر أزمة إنسانية في العالم حيث تقود المملكة العربية السعودية التحالف العربي لدعم الشرعية بمشاركة الإمارات ضد مليشيات الحوثي الأرهابيه .

وقال مصدر في وزارة الخارجية إن تراخيص بيع الأسلحة التي ألغيت في ينايرالماضي بما في ذلك بيع نحو 12700 صاروخ ستظل محظورة ، وبسبب الحظر طلبت الإمارات من إيطاليا سحب طائرات وأفراد من قاعدة المنهاد الجوية بحلول يوليو ، وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن الشركات الإيطالية كانت قلقة من خسارة عقود مدنية بسبب هذا الخلاف .

وقد لاقت المحاولات المتواصلة التي تقوم بها ‏الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية فى المملكة العربية السعودية والاستمرار في انتهاك اتفاق ستوكهولم بإطلاق العمليات العدائية إدانات دولية وأممية واسعة .

ايطاليا ترفع حظر بيع الأسلحة للسعودية والإمارات
تقييمات المشاركة : ايطاليا ترفع حظر بيع الأسلحة للسعودية والإمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق