الثلاثاء، 19 يوليو 2022

Tommy

الاستثمار السعودي الجرىء يحقق نموا غير مسبوق

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الاستثمار الجريء في السعودية يصعد 244% متجاوزا ملياري ريال


تقدمت السعودية من المرتبة الثالثة إلى المرتبة الثانية بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث عدد الصفقات التي بلغت 79 صفقة ، محققة نمواً بنسبة بلغت 36% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021 حيث تمكنت المملكة من الحفاظ على مكانتها كثاني أكبر سوق جذباً للاستثمار الجريء بين دول المنطقة خلال النصف الأول من عام 2022، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية .

فيما أكد التقرير الصادر اليوم الثلاثاء عن منصة MAGNiTT المتخصصة ببيانات الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة أن الاستثمار الجريء في السعودية حقق نمواً بنسبة 244% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .

وأوضح التقرير أنه على الرغم من أن 2021 كان عاماً إيجابياً للاستثمار الجريء في المملكة إلا أن النصف الأول من العام 2022 شهد نمواً غير مسبوق إذ سجلت قيمة الاستثمارات الجريئة المنفذة خلال النصف الأول منه رقماً قياسياً جديداً متجاوزاً إجمالي الأموال المستثمرة في الشركات الناشئة السعودية في عام 2021 بأكمله ومنفذاً استثمارات بقيمة قياسية بلغت 2 مليار و190 مليون ريال في شركات ناشئة .

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة السعودية للاستثمار الجريء أن "المملكة حققت نمواً قياسياً في الاستثمار الجريء خلال الأعوام الماضية" ، مشيرا إلى أنه "في إطار رؤية المملكة 2030 تم إطلاق العديد من المبادرات الجديدة مؤخراً لتحفيز الاستثمار الجريء ونمو الشركات الناشئة ، بالإضافة إلى ظهور أعداد متزايدة من صناديق الاستثمار الجريء ومجموعات المستثمرين الملائكيين .

وسجلت منظومة الاستثمار الجريء في السعودية مشاركة قياسية جديدة للمستثمرين بلغت 88 مستثمراً خلال النصف الأول من عام 2022 إذ ارتفع عدد المستثمرين بنسبة 126% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021 حيث كان 42% من المستثمرين من خارج المملكة .

الاستثمار السعودي الجرىء يحقق نموا غير مسبوق
تقييمات المشاركة : الاستثمار السعودي الجرىء يحقق نموا غير مسبوق 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق